Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«جلاميرا وشغلني» تطبيقات مصرية تجذب تمويلات جديدة بملايين الدولارات

يبدو أن رواد الأعمال المصريين وشركاتهم الناشئة في بداية عصرهم الذهبي، خاصة وأن السوق المصري يتصدر أسواق منطق الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث عدد الشركات الناشئة والاستثمارات التي تم جذبها للتطبيقات المصرية الجديدة.

وحصل تطبيق جلاميرا Glamera أكبر تطبيق لحجز خدمات التجميل في المنطقة، على تمويل تأسيسي من 6 أرقام بالدولار من شركة DUAL GATE INVESTMENT القابضة السعودية، بهدف توسيع انتشاره في الرياض وجدة، وهو التطبيق الأول في الشرق الأوسط لحجز خدمات التجميل من صالونات وعيادات التجميل والأسنان، السمنة والنحافة، وخبيرات التجميل، والذي أطلق في يوليو 2019 ومتواجد حاليا في الرياض، جدة، القاهرة، الإسكندرية وأربيل.

ويصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 100 ألف مستخدم، إضافة إلى 600 مزود خدمة في مصر و120 مزود خدمة بالرياض وجدة.

وقال محمد حسن المدير التنفيذي للتطبيق “أزمة فيروس كورونا كانت ميزة كبيرة لجلاميرا، حيث دفعت المستخدمين للجوء إلى الحجز المسبق لكل الخدمات بما فيها خدمات قطاع التجميل، أما بالنسبة لمزودين الخدمات فقد ساهمت كورونا في رفع مستوى الوعي لديهم بضرورة الانضمام للتطبيق لترتيب مواعيد العملاء والتعامل مع خاصية الحجز الالكتروني المسبق”.

يأتي ذلك في الوقت الذي حصلت فيه منصة «شغلني» للتوظيف على تمويل بمبلغ يتكون من 6 أرقام من صندوق استثمار “138 بيراميدز”، وهي المنصة التي انطلقت في عام 2016 لربط الباحثين عن عمل بالوظائف المناسبة، وحققت المنصة نموا في الأعمال بنسبة 100% منذ انطلاقها.

وكانت شغلني قد حصلت على تمويل في 2016 من جيمناي القابضة المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس لكنها لم تعلن عن قيمته.

وقال عمر خليفة المدير التنفيذي لشغلني إنه سيتم استخدام التمويل في دعم انتشار المنصة وتقويتها من الناحية التكنولوجية.

وتخطط شغلني لتحسين وتقوية حلولها التقنية من خلال بناء أدوات الذكاء الاصطناعي والتي ستساعد في ترشيح المتقدم المناسب للوظيفة المناسبة، كما ستساعد هذه الأدوات في التنبؤ بعدد المشرحين المحتملين لكل إعلان وظيفة، طبقا للراتب المعروض، والمهارات المطلوبة، ومكان العمل.
ولدى شغلني الآن 1.5 مليون باحث عن وظيفة في قاعدة بياناتها، وأكثر من 10 آلاف شركة ومصنع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.