Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«جوجل»  توقف خدماتها في هواتف «شاومي» بالصين

أوقفت شركة “جوجل” خدماتها عن هواتف “شاومي” في الصين، حيث أفادت بوابة GizChina التقنية أن المستخدمين الصينيين لهواتف شاومي الذكية لم يعد بإمكانهم تثبيت خدمات ”جوجل“ على أجهزتهم.

وكانت قيود التثبيت قد ظهرت بعد إصدار التحديث إلى واجهة المستخدم الخاصة بشاومي MIUI 12.5، التي تتوافق مع أنظمة الأندرويد.

وأكدت شركة ”شاومي“ أنه لم يعد من الممكن تثبيت GMS (خدمات جوجل للهاتف) يدويًا على الهواتف الذكية للسوق الصيني التي لا تأتي في البداية مع خدمات ”جوجل“.

ورغم ذلك، كان من السهل أيضًا تثبيت خدمات ”جوجل“ على واجهة ”شاومي“ MIUI، من خلال تطبيقات الطرف الثالث، لكن بعد التحديث الأخير MIUI 12.5، أصبحت الأجهزة لا تدعم التثبيت اليدوي لـ GMS وتطبيقاته.

ولتأكيد الخبر، فإن ”شاومي“ نفسها أكدت أن مستخدمي هواتف Redmi K30 Ultra و Redmi 10X 5G المخصصة للسوق المحلي الصيني لن يعودا قادرين على تنزيل بتلك الخدمات.

والحظر الجديد لا يتعلق بهواتف ”شاومي“ للإصدارات العالمية، ولذلك، لم يتغير شيء لمستخدمي هواتف ”شاومي“ خارج الصين، ولكن المستخدمين الذين يستوردون هواتف ذكية من الصين أو من متاجر الدولة الآسيوية سيعانون -على الأرجح- من انقطاع خدمات عملاق البحث بأجهزتهم المستقبلية.

وفي ذات السياق، كانت ”شاومي“ قد رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية بسبب قرار دونالد ترامب وضعها على القائمة السوداء، مما يمنع الأمريكيين من الاستثمار في الشركة بسبب علاقاتها ”المشبوهة“ بالجيش الصيني.

وقام الرئيس الأمريكي السابق، في الأيام الأخيرة من رئاسته، بحظر بإعلان ”شاومي“ إلى جانب ثماني شركات صينية أخرى على الأقل كشركات عسكرية صينية شيوعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.