Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

حلم إيلون ماسك يتحقق.. مشروع «الإنترنت الفضائي» جاهز للاستخدام

أكد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، أن مشروع الإنترنت الفضائي جاهز للاستخدام العام بعد إطلاق أقمار Starlink الصناعية مؤخرا.
وفي حالة تنفيذ الإطلاق فإن حلم إيلون ماسك المتمثل في توفير الإنترنت الفضائي العالي السرعة لأجزاء نائية من الأرض باستخدام أقمار صناعية تدور في الفضاء بخطوات ثابتة نحو الواقع، سيكون قد تحقق بالفعل.
وأرسلت شركة سبيس إكس 60 قمرًا صناعيًا آخر إلى مدار أرضي منخفض هذا الأسبوع، ويصل بذلك العدد الإجمالي للأقمار الصناعية المرسلة إلى 800 قمر صناعي.
وتأمل شركة SpaceX في إطلاق عشرات الآلاف من أقمار ستارلينك الصناعية، لإنشاء كوكبة قادرة على إرسال النطاق العريض العالي السرعة إلى 99% من العالم المأهول.
وصرح ماسك قائلا “سنكون قادرين على طرح نسخة تجريبية عامة واسعة إلى حدٍ ما في شمال أمريكا، ونأمل في جنوب كندا، بمجرد أن تصل هذه الأقمار الصناعية إلى موقعها المستهدف”.
ويبدو أن هناك خطة لنشر المشروع في المزيد من الدول، بحسب ما قاله ماسك، الذي رهن الأمر بتلقي الموافقة التنظيمية من البلدان المستهدفة.
وتم اختبار شبكة ستارلينك على نطاق محدود، بحيث وفّرت الإنترنت للمستجيبين للطوارئ في الولايات المتحدة في أعقاب حرائق الغابات الأخيرة.
وكان قسم إدارة الطوارئ في واشنطن قادرًا على إنشاء نقطة اتصال لاسلكية تعمل بنظام ستارلينك للمقيمين في مدينة Malden الشهر الماضي بعد أن دمرت النيران 80% من المدينة.
وأوضح ماسك، أن 800 قمر صناعي ستكون كافية لتغطية عالمية كبرى، وذلك بالرغم من أن السرعات لن تكون قريبة من سرعة 100 ميجابت في الثانية، التي وعدت بها شركة سبيس إكس، حتى تنمو الشبكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.