Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

خالد زيان: «اتصالات» تضع خبراتها الكبيرة في مشروع التحكم الرقمى بمرافق العاصمة الجديدة

قال خالد زيان، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر، إن شركته اقتنصت عقد تنفيذ مشروع إنشاء مركز تحكم رقمى لإدارة جميع مرافق العاصمة الإدارة الجديدة باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء «IOT» وهو تحدي تقوم به الشركة من إجل إثبات قدرتها على تقديم أحدث الأمكانيات التكنولوجية لتشغيل وإدارة المرافق في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع زيان أنه تم الاتفاق مع شركة العاصمة الجديدة على تنظيم 50 ورشة عمل أونلاين من أجل تبادل الخبرات الفنية بين الطرفين، موضحا أن المركز المرتقب سيكون مسئولا عن إدارة المرافق مثل عدادات المياه والكهرباء.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تتضمن توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة – من كهرباء ومياه وغاز واصطفاف وإضاءة طرق ولوحات إعلانية وإدارة المخلفات – إلى خدمات مميكنة وذكية فضلا عن توفير تطبيقات فرق العمل والمواطنين بالتعاون مع شركة Honeywell.

وتنص الاتفاقية بين اتصالات مصر والعاصمة الإدارية، على تقديم الأولى، الإشارات الرقمية لتوجيه مرتادي المدينة إلى أماكن الانتظار الشاغرة، بالإضافة إلى توفير شاشات عرض فيديو Video Wall للتعرف على جميع تفاصيل الأعطال وطلبات الصيانة والشكاوى وتقديم التقارير الخاصة بالصيانة المطلوبة وفقا لتلك الأعطال بالتعاون مع شركة إم تي أي للحلول الهندسية.

كما تنص الاتفاقية علي تقديم  النظم الرقمية للتحكم متمثلة في وحدة تحكم المشغل المتكامل والتي تعمل على اكتشاف الأعطال وأنواعها وأسبابها، إلى جانب مراقبة وإدارة حسابات ومديونات المواطنين واكتشاف التسريبات والتلاعب والتحكم في تشغيل وإيقاف الخدمات، بالإضافة إلى التواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى والرد على الاستفسارات بالتعاون مع شركة ALKAN للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.