Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

خطوات التسجيل أونلاين للحصول على لقاح كورونا

تفتح وزارة الصحة والسكان، بداية من الساعة 12 منتصف الليل، باب التقديم للمواطنين على الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من عمر 40 عاما فما فوق، لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

خطوات التسجيل أونلاين للحصول على لقاح كورونا

يطلب الموقع الإلكتروني من المواطنين إدراج 3 تقارير طبية؛ للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين، وتلقائيًا يحدد الموقع الأولوية للحصول على اللقاح.

وبعد تحديد الأولوية يرسل الموقع للمواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح، وتوقيع الكشف الطبي لقياس الوظائف الحيوية، وتلقي الجرعة الأولى من اللقاح واستلام كارت المتابعة لتلقي الجرعة الثانية.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم تخصيص 40 مركزًا لتلقي المواطنين اللقاح بالـ27 محافظة، يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيا، مؤكدة على أنه مع الحصول على دفعات متتالية سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح.

وحصل لقاح “سينوفارم” على موافقة الطوارئ من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، ووضعت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا أولويات للحصول على اللقاحات منها لقاحات (سينوفارم، سينوفاك، وأسترازينيكا).​

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.