Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

خطوة بخطوة للمصريين.. كيف تسجل لطلب لقاح فيروس كورونا من وزارة الصحة؟

التسجيل غير مسموح لمن هو دون 18 عاما، كما يقتصر الآن على العاملين في القطاع الطبي وأصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية وكبار السن دون أمراض مزمنة

فتحت وزارة الصحة والسكان المصرية باب التسجيل للمواطنين لطلب لقاح فيروس كورونا “كوفيد-19” COVID-19، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص لحملة اللقاح.

بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع، ستجد أمامك خياري “التسجيل لطلب اللقاح” و”متابعة حالة طلب اللقاح”، والأخير لمن تقدم لطلب اللقاح ويريد متابعة حالة طلبه.

ادخل إلى “التسجيل لطلب اللقاح”، وحدد الفئة التي تنتمي إليها، ويجب أن تلاحظ أن التسجيل غير مسموح لمن هو دون 18 عاما، كما يقتصر الآن على العاملين في القطاع الطبي وأصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية وكبار السن دون أمراض مزمنة.

وتقول تعليمات طلب اللقاح أن العاملين في القطاع الطبي عليهم إحضار ما يثبت طبيعة العمل، على سبيل المثال، وليس الحصر، كارنيه النقابة وبيان حالة وظيفية وخطاب من جهة العمل.

سندخل الآن على فئة “أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية”، وسيطلب منك الموقع إدخال الاسم الرباعي كما في الرقم القومي والرقم القومي وتاريخ الميلاد والنوع والمحافظة والمركز الذي ترغب بالحصول على اللقاح به، وكذلك إدخال رقم الهاتف المحمول لتأكيد الهوية وإرسال رمز التحقق.

وهذه هي نفس البيانات المطلوبة في حالة اختيار فئة العاملين في القطاع الطبي وكبار السن دون أمراض مزمنة.

بعد إتمام عملية التقديم على اللقاح بنجاح، يمكنك في أي وقت متابعة حالة طلب اللقاح عبر الدخول على هذا القسم من الصفحة الرئيسية للموقع.

سيطلب منك الموقع إدخال رقم الطلب، والذي ستحصل عليه بعد نجاح عملية التقديم، وآخر 4 أرقام للرقم القومي أو جواز السفر، ثم ضغط استفسار ليعرض لك حالة طلبك.

وتهتم الصفحة الرئيسية لموقع التسجيل في طلبات لقاح كورونا على عرض أحدث المعلومات حول الفيروس، وطريقة عمل اللقاح، والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وكثير من المعلومات التي يفضل الاطلاع عليها.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم تخصيص 40 مركزًا لتلقي المواطنين اللقاح بالـ27 محافظة، يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيا، مؤكدة على أنه مع الحصول على دفعات متتالية سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح.

وحصل لقاح “سينوفارم” على موافقة الطوارئ من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، ووضعت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا أولويات للحصول على اللقاحات منها لقاحات (سينوفارم، سينوفاك، وأسترازينيكا).​

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.