Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

خيارات متعددة أمامك عند شراء موبايل في 2021

 

وكشف موقع “نيو أطلس” المتخصص بالأخبار التقنية عن أبرز هواتف يتوقع أن تطرح في الأسواق خلال العام الجاري 2021، خاصة في ظل التسريبات الكثيرة التي تكشف عن هذه الهواتف قبل الإعلان رسميا.

موبايل جالاكسي إس 21

يتوقع متخصصون بهواتف “سامسونج” أن تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن “جالاكسي إس 21” في منتصف يناير الجاري.

وسيأتي الهاتف بثلاثة إصدارات هي: “إس 21” بشاشة قياس 6.2 إنشا، بينما يأتي “إس 21 بلس” بشاشة قياس 6.7 إنشا، في حين يبلغ قياس شاشة “إس 21 ألترا” 6.8 إنشا.

ومن المتوقع أن هذه الهواتف ستدعم كاميرات عالية الدقة، قد يصل تقريبها البصري إلى 10 إس، هذا إلى جانب قلم ذكي،  ومعالجات “سنابدراجون 888″، وسيكون معدل التحديث في الشاشات بحدود 120 هرتز.

وتشير التوقعات إلى أن تركز “سامسونج” على الهواتف القابلة للطي هذا العام، حيث يمكن أن تقدم منتجا جديدا ضمن هذه الفئة.

موبايل آيفون 13

كشفت تسريبات تقنية حديثة عن مواصفات هاتف “آيفون 13” المرتقب، وأنه سيحل أبرز مشكلات الإصدار “12”، وسيأتي بحزمة من التعديلات التقنية المميزة.

ومن المتوقع أن يدعم “آيفون 13” سيزوّد بشاشة “إل تي بي أو”، قادرة على توفير تجربة عرض بدقة عالية دون أن يكون ذلك على حساب عمر البطارية، وهذه البطارية ستجعل الهاتف منافسا قويا للهواتف العاملة بنظام “أندرويد”، والتي كانت تتباهى بقوة بطاريتها وطول عمرها.

وسيدعم الهاتف الجديد تقنية “واي فاي 6″، التي تتميز بالسرعات الفائقة التي تصل إلى 9.6 جيجابت في الثانية، وتقليل وقت الاستجابة، وكفاءة استخدام الطاقة.

وتتحدث تسريبات عن سعي “أبل” لطرح هاتف جديد قابل للطي بتصميم شبيه بهاتف”سامسونج” من طراز “زد فليب”.

وتختبر “أبل” في الوقت الراهن متانة المفصل الخاص بالهاتف القابل للطي، وذلك لأهمية ذلك الجزء في مثل هذه الفئة من الأجهزة.

موبايل “بكسل 6″ و”بكسل 5 أي” من جوجل

ومن المتوقع أن تطلق “جوجل” هاتفها من الطراز “بكسل 5 أي” في وقت مبكر من هذا العام، إلى جانب “بكسل 6”.

وستضيف “جوجل” للهاتفين ترقيات عديدة أبرزها ما يتعلق بالكاميرا، وبرنامج معالجة الصور، هذا إلى جانب كاميرا للالتقاط صور “السيلفي” بدقة عالية.

ون بلس 9

ركزت “ون بلس” في العام الماضي على الهواتف المتوسطة، إلا أن استراتيجيتها لهذا العام ستكون مختلفة، إذ يشاع أن يتم إطلاق “ون بلس 9″ و”ون بلس 9 برو” في وقت مبكر من مارس القادم، وتعتمد على تعزيز عمر البطارية وسرعة الشحن.

ووفق التسريبات فإنه سيتم اعتماد المعالج “سنابدراجون 888” في هواتف “ون بلس”، كما ستدمج ذاكرة وصول عشوائية سعة 8 جيجابايت، إلى جانب 128 غيغابايت كسعة تخزين، في حين لن يطرأ تغيير كبير على التصميم الخارجي.

هواتف أخرى

تواصل “نوكيا” و”موتورولا” تقديم هواتف لذوي الميزانية المتواضعة، في حين ستطلق شركات صينية مثل “شاومي” تقنيات جديدة قد لا تكون متوفرة في جميع الأسواق.

ويعتقد أن تواصل الهواتف القابلة للطي انتشارها بالتزامن مع سعي الشركات المطوّرة لها لتحسينها والارتقاء بأدائها وموثوقيتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.