Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«داتابريكس» المدعومة من مايكروسوفت تعد طرح عام لأسهمها النصف الأول 2021

تقوم شركة داتابريكس ، التي تتداخل أعمالها مع شركة تصنيع برامج البيانات والتحليلات Snowflake ، بإعداد طرح عام أولي يمكن أن يأتي في النصف الأول من عام 2021 .

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج ،إن المناقشات لا تزال في مرحلة مبكرة وقد أجرت الشركة محادثات مع البنوك لكنها لم تعين ضامنين بعد.

وأشارت المصادر إن داتابريكس ومقرها سان فرانسيسكو تهدف إلى طرح أسهم عامة بسعر أعلى بكثير من التقييم في جولة التمويل الأخيرة. وقدرت في عام 2019 بـ 6.2 مليار دولار عندما جمعت 400 مليون دولار ، بحسب بيان في ذلك الوقت.

وتعد البرمجيات أكثر القطاعات ربحية في سوق الاكتتاب العام للمستثمرين ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

وشهدت Snowflake ، التي تم طرحها للاكتتاب العام الشهر الماضي بقيمة سوقية 70 مليار دولار ، ضعف أسهمها مقارنة بسعر الاكتتاب العام.

وتظهر البيانات أنه من بين 129 مليار دولار تم جمعها في الاكتتابات العامة الأولية في البورصات الأمريكية هذا العام ، تمثل البرمجيات 10٪ من الإجمالي، و يرتفع هذا الجزء إلى أكثر من 20٪ عند استبعاد شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.

كما تفوقت شركات البرمجيات على الشركات العامة الأخرى الجديدة ، حيث ارتفعت بنسبة 97٪ من أسعار عروضها على أساس المتوسط المرجح مقارنة بـ 48٪ لشركات أخرى ، بحسب البيانات.

وتعد شركة مايكروسوفت المستثمر الرئيسي في داتابريكس “Databricks”وشريكًا ، حيث تقوم بدمج إصدار من برنامج بدء التشغيل في منتجها السحابيMicrosoft Azure.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.