Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زووم تطلق تشفير المحادثات من طرف لطرف.. وتتيح البث المباشر عبر يوتيوب

يبدو أن شركة زووم أيقنت أخيرا أن تطبيقها لمؤتمرات الفيديو ينبغي أن يتم تطويره على المستوى الأمني، خاصة وأنه بات أكبر التطبيقات المتخصصة في هذا المجال حول العالم منذ اندلاع جائحة كورونا.

وزادت شكاوى المستخدمين في الآونة الأخيرة بسبب غياب تشفير من طرف لطرف وهو ما يمثل خللا أمنيا كبيرا في التطبيق وأدى لتسريب مؤتمرات مرئية وبيانات مستخدمي التطبيق.

والآن أعلنت زووم نيتها معالجة مشكلة أمنية رئيسية من خلال دعمها التشفير التام “التشفير من الطرف للطرف” أو ما يُعرف باسم “E2EE“، الذي بدوره يختلف عن التشفير الذي كان موجود بالخدمة سابقًا “على خوادم الشركة”.

ومع ذلك، نوّهت الشركة أن بعض المميزات لن تعمل معك إلا في حالة كان هذا الإعداد نشط على كلا الطرفين، حيث عند استخدام E2EE سيفقد المستخدمون مؤقتًا الدعم للتسجيل السحابي والبث المباشر والنسخ المباشر والغرف الفرعية، كذلك الاستطلاع والدردشة الخاصة واحد لواحد، فضلًا عن ردود فعل الاجتماع وخيار الانضمام من قبل المضيف.

تحديث جديد من زووم

وبالتالي، إذا كنت تريد تجربة E2EE في زووم، فستحتاج إلى تمكينه في إعدادات حسابك وتشغيله لكل اجتماع، وضع في اعتبارك أن المشاركين الآخرين لن يتمكنوا من الانضمام إلى الاجتماع إذا لم يتم تمكين الميزة في حساباتهم.

وبالإضافة إلى هذا الدعم الأمني، وفّر التحديث خيار البث على خدمة يوتيوب من على الهواتف المحمولة، محاذاة بإمكانية تغيير نغمة الرنين لأنواع مختلفة من المكالمات، على أن تكون هذه الإضافات متوفّرة للجميع من اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.