Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«ساعة آبل» تنقذ حياة أمريكي سقط في نهر متجمد

نجحت ساعة “آبل” الذكية في انقاذ حياة رجل أمريكي من نيو هامبشاير، سقط في نهر جلدي، وتمكن من الاتصال برقم الطوارئ ”911“ من خلالها.

ووفقا لما نشرته مدونة التكنولوجيا ”Ubergizmo“، فإن فريق من الطوارئ استجاب لإحدى المكالمات العاجلة من المتزلج الذي سقط بنهر متجمد، ووصل إليه رجال الإطفاء بعد دقائق من إجراء المكالمة، والتي على الأرجح أنقذت حياته.

ونقل التقرير عن  ويليام روجرز، أنه كان روجرز يتزلج على الجليد على نهر سالمون فولز في سومرسورث عندما انكسر الجليد، وقال روجرز: ”لقد كان شعوري حينها رهيبا.. بدأت في محاولة التدافع وسط الجليد لفترة من الوقت، حاولت النهوض فوق الجليد باستخدام قوتي، لكن الجليد كان يتكسر باستمرار“.

2021-03-33-51
ساعة آبل تنقذ حياة رجل أمريكي

واتصل روجرز، برقم 911، مؤكدا أن لديه زهاء 10 دقائق فقط، بسبب انخفاض حرارة الجسم، وتمكنت فرقة الطوارئ من الوصول في غضون 5 دقائق من إجراء المكالمة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تنقذ فيها ميزة Apple Watch حياة أحدهم، فأخيرا، نُقل رجل من جورجيا إلى المستشفى مصابا بجلطة دموية بعد أن نبهه جهاز مراقبة معدل ضربات القلب في الساعة الذكية إلى وجود مشكلة، كما أتاح التنبيه المبكر للمشكلة إنقاذ حياته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.