Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

سامسونج تطرح شاشات The Frame في مصر.. وتحقق نمو 7% رغم أزمة كورونا

كشف المهندس قاسم حسن رئيس قطاع التليفزيونات في شركة سامسونج مصر إلكترونيكس، عن نمو مبيعات الشركة من التليفزيونات الذكية خلال النصف الأول من العام الحالي محليا رغم أزمة فيروس كورونا بنسبة بلغت 7% مقارنة بالفترة ذاتها من 2019، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة عبر الفيديو لإطلاق أحدث تليفزيوناتها في مصر Frame TV.

وأوضح حسن أن سامسونج ستطرح التلفزيونات الجديدة the frame بالاسواق مقاسات 55 و 65 بوصة، وتأتي بعدة خواص منها خاصية My Collection لمشاهدة صور الذكريات ومزودى بـMotion sensor يقوم بإغلاق التليفزيون اتوماتيكيا عند خروج المستخدم من غرفة المعيشة، مشيرًا إلى أن أحد المزايا الهامة للشاشة الجديدة انها تأخذ شكل قطعة أثاث على الحائط بلمسة جمالية وتأتي بإطار في 4 الوان هي الأبيض والاسود والبني والبيج.

ويقدم تلفزيون The Frame كذلك خاصية الصورة التكيفية، حيث يقوم بتعديل سطوع الشاشة وتباينها بصورة تلقائية حسب الإضاءة المحيطة، ذلك بالإضافة إلى وضع Multi View الذي يسمح للمستخدم مشاهدة أكثر من محتوى في الوقت ذاته.

وأضاف أن مصنع الشركة في مدينة بني سويف سيقوم بإنتاج التليفزيونات الجديدة والتي تأتي بتكنولوجيا الـQ led بتقنية الـ4k.

وأشار إلى أن مصنع سامسونج للشاشات والتلفزيونات في بني سويف يمثل نموذج ناجح للصناعة المحلية باعتباره أحد أكبر مصانع الشركة على مستوى العالم والأول من نوعه لشركة سامسونج في الشرق الأوسط وأفريقيا والتي نثق في قدرة المنتج المصري التنافسية بين بقية المنتجات، كما تسعى الشركة من خلال مصنع بني سويف إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا لتصنيع وتصدير أحدث منتجات سامسونج للمنطقة، وإضافة خطوط إنتاج جديدة بإمكانات وتكنولوجيا متقدمة، والتي بدورها ستساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المصري، وتغذية منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أوروبا بالأجهزة المصنوعة في مصر.

وعن خدمات الصيانة، أكد المهندس قاسم حسن، ان سامسونج تتيح خدمة صيانة التليفزيونات للعملاء عن بعد من خلال السماح الفنيين داخل مراكز صيانتها بعد الحصول علي إذن المستخدم، منوها إلى أن المستهلك المصري بدأ يتجه خلال السنوات الأخيرة نحو شراء التليفزيونات الذكية ذات المقاسات كبيرة الحجم بداية من 55 بوصة فما أعلى.

قاسم حسن – رئيس قطاع التلفزيونات بسامسونج

وتابع أن طلبات المستهلكين من التليفزيونات الذكية ارتفعت خلال المرحلة الماضية مع تطبيق إجراءات العزل المنزلي وقضاء فترات أطول داخل المنازل، مؤكدًا أن تليفزيونات سامسونج تتيح للمستخدمين مزايا تنافسية مقارنة بالشركات الأخرى، منها على سبيل المثال تطبيقات ممارسة التمارين الرياضية عن بعد، ومنصات الترفيهية مثل يوتيوب وشاهد ونيتفليكس ووتش إت.

ونوه إلى أن سامسونج تحتل صدارة مبيعات أجهزة التليفزيونات الذكية عالميا لمدة 14 عاما، وأن 80% إلي 85% من انتاج مصنع سامسونج مصر يتم تصديرها للخارج تحت شعار (صنع في مصر).

وعن قرار الشركة بالمشاركة في مبادرة الرئيس السيسي “مايغلاش عليك” قال قاسم إن سامسونج الكترونكس تدرس المشاركة في المبادرة، التي ستؤدي إلى انتعاش السوق المحلي، لافتا إلى ان سامسونج تقوم بشكل دوري بتخفيضات على الشاشات بما يتماشى مع الهدف الرئيسي للمبادرة.

وبتعليمات الرئيس السيسي أطلقت الحكومة مبادرة لتشجيع الاستهلاك بدعم حوالي 12.5 مليار جنيه، توفرها وزارة المالية لدعم شراء السلع الاستهلاكية المعمرة.

كانت سامسونج الكترونيكس مصر قد افتتحت مصنعها في بني سويف عام 2013 باستثمارات تصل إلى 270 مليون دولار، حيث صدر المصنع 85% من إنتاجه لـ 36 دولة حول العالم بطاقة إنتاجية تصل إلى ملايين شاشة ذكية سنويًا، كما أنه يوفر العديد من فرص العمل للأفراد حيث تصل حجم العمالة به نحو 1500 عامل، ليقيم ويوفر منطقة صناعية فريدة من نوعها في محافظة بنى سويف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.