Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

س&ج| أين تذهب إطارات السيارات المستهلكة والقديمة؟

في صناعة الصلب، يتم الاعتماد على إطارات السيارات القديمة كمصدر كربوني خلال مرحلة تحويل خام الحديد، لتحل الإطارات محل الفحم

تقول الإحصائيات أن العالم يستهلك سنويا أكثر من 1,5 مليار إطار سيارة قديم ومتهالك، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على البيئة، فأين تذهب هذه الإطارات؟ وهل يعاد استخدامها للتخلص من أضرارها؟

يتم استخدام إطارات السيارات القديمة كوقود في مصانع الأسمنت، فتحقق توفيرا للطاقة وفوائد إقتصادية كبيرة، وهذه واحدة من أفضل طرق التخلص من الإطارات القديمة، حيث يتم تدمير الإطارات بالكامل بوسيلة آمنة وصديقة للبيئة.

في صناعة الصلب أيضا، يتم الاعتماد على إطارات السيارات القديمة كمصدر كربوني خلال مرحلة تحويل خام الحديد، لتحل الإطارات محل الفحم في عملية التصنيع هذه.

يتم كذلك استخدام إطارات السيارات القديمة في بناء المنازل منخفضة التكلفة، حيث يتم جمع الإطارات القديمة وضغطها من أجل صنع جدران للمنازل الاقتصادية، معزولة وقوية وشديدة التحمل.

يمكن كذلك تقطيع الإطارات القديمة إلى شرائح واستخدامها في الصناعات الهندسية، خاصة كمواد ماصة للاهتزازات في خطوط السكك الحديدية.

وغالبا ما تصنع منتجات الأحذية من إطارات السيارات القديمة المعاد تدويرها، وتعتمد الكثير من بلدان أمريكا الجنوبية على صنع أحذية الكاوتشوك منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.