Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

سوق.كوم يتحول إلى أمازون في السعودية.. ماذا يعني ذلك؟

استحوذت شركة أمازون العالمية على شركة سوق.كوم وكلتاهما شركتان متخصصتان في مجال التجارة الإلكترونية، أما الأولى فهي شركة عالمية وتحظى بخبرات عظيمة في هذا المجال، بينما الثانية كانت تسيطر على حصة كبيرة من سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط فقط.

وفي 2017 استحوذت أمازون العالمية على Souq مقابل 580 مليون دولار، وبدأت أمازون منذ العام الماضي في تنفيذ خططها لتغيير العلامة التجارية “سوق” في الإمارات العربية المتحدة، عبر إطلاق موقع أمازون الإمارات.

والآن أعلنت أمازون موقعها الرسمي للتسوق والتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، ليحل محل موقع “سوق.كوم” Souq.com، في خطوة لتحقيق خطة انتشار علامة أمازون التجارية في الشرق الأوسط.

وقامت أمازون بتحويل جميع بيانات عملاء “سوق” Souq الحاليين وقوائم الرغبات والطلبات وعناوين التسليم وطرق الدفع واستفسارات دعم العملاء إلى حسابات أمازون السعودية الجديدة.

وقالت أمازون السعودية إن العملاء سيحصلون على توصيل مجاني في اليوم التالي لطلباتهم التي تزيد قيمتها عن 200 ريال سعودي، كما تقدم أمازون خدمة التوصيل المدفوع في اليوم نفسه في مناطق محددة بالمملكة، كما ستحافظ أمازون على شراكتها الاستراتيجية مع خدمة البريد السعودي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسعوديين التسوق والدفع لدى أمازون بالريال السعودي، عبر بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان المحلية والدولية، بما فيها بطاقات مدى وفيزا كارد وماستر كارد، كما يمكن الدفع نقدا عند التسليم، أو التقسيط عبر بنوك سعودية معينة اتفقت معها أمازون.

وقالت أمازون أنها تبني شبكة من الدعم اللوجيستي والعمليات عبر المملكة، وأن لديها حاليا 14 مستودعا في جميع أنحاء السعودية، وتوظف 1400 شخص تقريبا هناك.

وتشير الأرقام إلى تجاوز مبيعات 2019 للشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة عبر أمازون الـ100 ألف دولار في جميع أنحاء العالم، كما يتوقع أن يصل سوق التجارة الإلكترونية في السعودية إلى 6 مليارات دولار خلال عام 2020، وأن يصل إلى 8 مليار دولار تقريبا بحلول عام 2024.

اقرأ أيضًا: عروض وخصومات من جوميا لمدة أسبوعين احتفالا بمرور 8 سنوات على تواجدها بمصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.