Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

دراسة: شبكات الجيل الخامس بريئة من نقل عدوى فيروس كورونا

أكدت دراسة علمية جديدة أن شبكة الجيل الخامس ليس لها أضرار صحية، وذلك ردا على الشائعات التي انتشرت مؤخرا بشأن قدرة شبكات 5G على نقل عدوى فيروس كورونا.

وبذلك يتم إثبات أن ما قام به البعض من أعمال تخريبية لأبراج المحمول في بعض البلدان الأوروبية ما هو إلا عبث ولا علاقة له بالدلائل العلمية.

وكان مجموعة من أصحاب نظرية المؤامرة قد أشاعوا أن المعيار اللاسلكي من الجيل الخامس، الذي بدأ نشره على نطاق واسع العام الماضي، ينبعث منه إشعاعًا يخفض جهاز المناعة.

وقال سوبهام داسجوبتا الدكتور في قسم علم السموم البيئية والجزيئية في جامعة ولاية أوريجون: “بناءً على دراستنا، لا نعتقد أن إشعاع الجيل الخامس ضار”.

وأضاف الفريق في ورقة بحثهم المنشورة في PLOS ONE أنه يجب فحص إمكانات التأثيرات الصحية الناتجة عن إشعاع الترددات الراديوية الأعلى مع استمرار المخاوف بشأن آثارها الصحية المحتملة.

وكشف داسجوبتا وزملاؤه عن الزرد الجنيني لمدة يومين إلى 3.5 جيجا هرتز من إشعاع التردد اللاسلكي، وهو التردد الذي تستخدمه عادةً الهواتف التي تدعم تقنية الجيل الخامس، ولم يجد الخبراء آثارًا مهمة على معدل الوفيات، وكيف تشكلت الأجنة أو استجابتها السلوكية للضوء، ولقد وجدوا تأثيرًا متواضعًا على اختبار يقيس استجابة الأجنة لصوت مفاجئ سيخضعون لمزيد من التحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.