Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

شركات التكنولوجيا البريطانية تجذب 15 مليار دولار تمويلا خلال 2020

نجحت شركات التكنولوجيا البريطانية في جمع تمويلاً من رأس المال الاستثماري بقيمة 11.2 مليار إسترليني (ما يعادل 15 مليار دولار) خلال 2020، ما ساعد على إضافة سبع شركات ناشئة “يونيكورن” جديدة.

واستطاعت شركات التكنولوجيا البريطانية، جذب رأس المال الاستثماري خلال العام بنحو 15 مليار دولار مقارنة مع تمويل العام السابق البالغ 14.8 مليار دولار، أكثر من مجموع تمويل بقية الشركات في أوروبا، وفقًا لأبحاث شركة “ديلروم”.

وتعد المملكة المتحدة موطنًا للشركات الناشئة اليونيكورن – أي التي تزيد قيمتها على مليار دولار – أكثر من أي دولة أوروبية أخرى.

وكانت شركة تطوير السيارات الكهربائية “أريفال” من بين السبع الناشئة التي أصبحت يونيكورن، بالإضافة إلى شركة وصفات الطعام “جوستو” ومنصة التجارة الإلكترونية “جيمشارك”، وفقًا لما ذكرته “الجارديان”.

ومن بين الشركات التي تلقت دفعات تمويل إضافية، شركة التكنولوجيا المالية “ريفولت” وشركة التأمين الرقمي “كي”، إذ حصلت كل منهما على دفعة بقيمة 500 مليون دولار، فيما تلقت “جو كاردلس” تمويلًا بنحو 95 مليون دولار فضلًا عن شركة “أكتبوس إنرجي” التي جمعت 200 مليون دولار خلال الأسابيع الأخيرة من ديسمبر الحالي.

وتوفر هذه الشركات العديد من الوظائف في المملكة المتحدة وتضيف نموًا للاقتصاد البريطاني في الوقت الذي يواجه فيه عدة تحديات أهمها الخروج من الاتحاد الأوروبي في غضون أيام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.