Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«شركات المحمول» تستنجد بتنظيم الاتصالات لانقاذها من قرارات حماية المستهلك

تحاول شركات الاتصالات الأربعة العاملة في السوق المصري على مدار أسابيع ماضية، التعامل مع متطلبات جهاز حماية المستهلك الجديدة والخاصة بخدمات “الكول تون”، حيث أصدر الجهاز قرارات تلزم الشركات بالتعامل مع عملائهم بشكل محدد، وهو ما تراه الشركات من اختصاص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره المنظم للعلاقة بين مقدمي خدمات الاتصالات والعملاء.

وبحسب مصادر بشركات المحمول لـFollowICT فقد خاطب جهاز حماية المستهلك شركات المحمول الأربعة يطالبهم بحضور اجتماع رسمي، بشأن خدمات المحتوى المقدمة للعملاء.

حيث استجابت شركات الاتصالات وخلال الاجتماع أبلغهم جهاز حماية المستهلك، بقواعد جديدة يجب تطبيقها في الفترة المقبلة تتضمن ضرورة قيام العميل عند رغبته في الاشتراك بخدمات المحتوى بضرورة الذهاب إلى فروع شركات المحمول وإجراء تعاقد رسمي على الخدمة.

وبالفعل قام جهاز حماية المستهلك بإرسال خطابات رسمية لشركات الاتصالات الأربعة بخصوص التعليمات الجديدة، وهو الأمر الذي يتعارض مع القرارات التنظيمية التي أصدرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في هذا الشأن، حيث أكدت الشركات التزامهم الكامل بالقوانين المصرية والقواعد التنظيمية التي يصدرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بهذا الشأن حيث انه الجهة المنوط بها تنظيم العلاقة بين شركات الاتصالات والعملاء.

وعلمت FollowICT أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وصل إليه استياء شركات المحمول بسبب تضارب القرارات، وأنه يقوم في الوقت الحالي بالتنسيق مع ممثلي جهاز حماية المستهلك وشركات الاتصالات لإنهاء الازمة، وتحديد اختصاصات كل جهة في المرحلة المقبلة، حفاظًا على حقوق العميل واستثمارات الشركات في السوق المصري.

ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الفترة الأخيرة بجهود كبيرة ملموسة فيما يتعلق بتنظيم السوق والخدمات المقدمة للعملاء، كما يلتزم بإصجر تقارير شهرية عن جودة الخدمات المقدمة للعملاء (صوت، انترنت) على مدار 12 شهر ماضية، وهي التقارير التي تمنح العملاء مؤشرات على قوة الشبكات في مختلف مناطق الجمهورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.