Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

شركة Koinz المصرية تحصل على تمويل بقيمة 4.8 مليون دولار

جمعت شركة “Koinz”، الناشئة في مصر، جولة تمويل بقيمة 4.8 مليون دولار، بقيادة جاستن ماتين، وبمشاركة من 4DX Ventures ومستثمرين ملائكة استراتيجيين في مصر وتركيا والمملكة العربية السعودية.

وتعد Koinz شركة تقنية تستهدف المطاعم بأحجامها المختلفة في الشرق الأوسط، حيث أنها تمتلك تطبيق يتيح للمستخدمين طلب المنتجات من المطاعم المفضلة وتحويل الفواتير لنقاط يحصل بموجبها العميل على هدايا ومزايا متنوعه، وبذلك تتمكن المطاعم التي تعتمد على التطبيق من اكتساب عملاء جدد يستخدمون تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها لأوامر الشراء والتوصيل.

كما يسمح للمطاعم بالوصول إلى قاعدة العملاء الجديدة هذه واتخاذ إجراءات بشأنها بالإضافة إلى سد الفجوة بين نشاط العملاء عبر الإنترنت وغير المتصلين الذين يزورون المواقع شخصيًا.

تأسست الشركة الناشئة في عام 2018 على يد حسين ممتاز وأحمد سعيد وعبدالله الخالدي، الذين أدركوا أن معظم منصات التكنولوجيا في صناعة المأكولات والمشروبات تفرض رسومًا تقوض هوامش ربح مالك المطعم مع توفير وصول وتفاعل محدود للعملاء.

وتهدف Koinz إلى سد الفجوة حتى تتمكن المطاعم من جميع الأحجام من اتخاذ قرارات عمل أكثر ذكاءً وزيادة الإيرادات بسرعة.

و تهدف إلى جمع وتتبع البيانات في الوقت الفعلي حول سلوك العملاء، وتحسين رضا العملاء والاستفادة من نظام المكافآت الرقمية.

وحصل ما يقرب من 4 ملايين مستهلك في الشرق الأوسط على نقاط على Koinz عن طريق الطلب من المطاعم المحلية المفضلة لديهم، كما تقول الشركة الناشئة.

وسينضم المستثمر الرئيسي، جاستن ماتين، وهو أيضًا مؤسس Tinder، إلى مجلس الإدارة. جنبًا إلى جنب مع بيتر أورث، الشريك المؤسس والشريك الإداري في 4DX Ventures.

وعلق بيتر اورث على الجولة قائلاً: “تعاني المطاعم في المنطقة في ظل نموذج المجمّع التقليدي، خاصة أثناء وباء كوررنا و تقدم شركة Koinz منصة تقنية فريدة تتجاوز أداة التجميع وسرعان ما أصبحت مربحة لكل من المستهلكين والمطاعم.

تابع “يمكن للمطاعم الآن ولأول مرة على الإطلاق” رؤية “جميع تفاعلاتها مع المستهلكين عبر نقاط الاتصال خارج الإنترنت وعبر الإنترنت، وهي فائدة كبيرة أثناء الوباء عندما كانت الزيارات الشخصية محدودة ، وبالتالي كان اكتساب العملاء عادةً ما يضيع.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة شركة Koinz يضم المهندس محمد نجاتي منذ عام 2017، وكان نجاتي مشاركًا في تأسيس العديد من شركات التكنولوجيا في مصر منها “حالا”، كما قاد عمليات شركة كريم في مصر والمنطقة، وقبلها شركة فوري، وتوجه نجاتي حاليًا لتأسيس شركة متخصصة في مجال المدفوعات الإلكترونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.