Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

صندوق سواري فينتشرز يجمع 440 مليون جنيه للاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة

أعلنت شركة “سواري فينتشرز” Sawari Ventures، ومقرها القاهرة، عن الإغلاق الثاني لصندوقها الاستثماري، بتمويل 440 مليون جنيه مصري، ليصل رأس مال الصندوق إلى أكثر من مليار جنيه مصري.

وشارك في تمويل الإغلاق الثاني لصندوق “سواري فينتشرز” شركة مصر القابضة للتأمين وإكويتي القابضة والبنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس، وسوف يوجه رأس مال الصندوق للاستثمار في الشركات المصرية الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا.

وقال أحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سواري فينتشرز، أن حصة المؤسسات المشاركة في الإغلاق الثاني للصندوق تتجاوز 50 مليون جنيه مصري لكل منها.

ويهدف الصندوق لتحقيق عوائد استثنائية من خلال الاستثمار في رؤوس أموال شركات التكنولوجيا الناشئة، والتي تعمل في مجالات التكنولوجيا المالية والرعاية الصحية وتكنولوجيا التعليم، وكذلك أشباه الموصلات وإنترنت الأشياء IoT.

وبحسب هاني السنباطي، المدير والشريك المؤسس لشركة سواري فينتشرز، فسوف يستثمر الصندوق في مرحلة التأسيس ومرحلة النمو للشركات الناشئة، حيث يتم توجيه استثمارات الصندوق في شركات المرحلة الأولية من خلال Flat6Labs في مصر وتونس.

وأضاف السنباطي أن Flat6Labs في مصر ستقدم استثمارات تأسيسية لنحو 100 شركة، واستثمارات نمو لنحو 40 شركة، فيما ستقدم Flat6Labs في تونس استثمارات تأسيسية لنحو 70 شركة واستثمارات نمو لنحو 40 شركة.

وتأسست سواري فينتشرز في عام 2010، وهي إحدى شركات رأس المال الاستثماري الرائدة في مصر، ولديها أكثر من 30 شركة في محفظتها، منها سويفل Swvl وموني فيلوز MoneyFellows وإنستابج Instabug وإلفيس Elves.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.