Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

ظروف طارئة تؤجل اجتماع «الغرف التجارية» مع «تنظيم الاتصالات» وشركات المحمول

تأجل اجتماع الاتحاد العام للغرف التجارية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول؛ لظروف طارئة، وتم إبلاغ المشاركين بتأجيل الفاعلية التي كان مقرر عقدها ظهر اليوم الأحد بمقر اتحاد الغرف التجارية بوسط القاهرة.

وقال مصدر في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاجتماع سينعقد في موعد لاحق سيتم تحديده خلال الأيام القليلة المقبلة، وكان هذا الاجتماع يستهدف مناقشة سبل التنسيق والتعاون المشترك بين الجهاز والغرف التجارية.

وكان من المقرر حضور المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر ومسئولين آخرين بشركات المحمول، وكان مستهدف للاجتماع مناقشة عدد من القضايا والمقترحات التي من شأنها تعزيز التعاون المشترك بين الجهاز والاتحاد العام للغرف التجارية خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن أحدث قرارات الجهاز هو الإعلان عن حجم استهلاك باقات الانترنت، حيث ألزم الشركات مقدمي خدمات الانترنت الثابت في السوق المصرية بضرورة إعلام المستخدمين بحجم استهلاك باقات الانترنت المتعاقد عليها عن طريق رسائل نصية مجانية تصل دورياً على رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم والمسجل لدى المشغل.

ووجه الجهاز إلى أنه سيتم بما لا يقل عن 3 مرات شهريا، حيث ستصل العميل عند استهلاك 50% و75% و100% من باقات الانترنت الثابت، وذلك ضمن سلسلة القرارات التي يتخذها الجهاز للحفاظ على حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات واطلاعهم على كافة تفاصيل الخدمات.

وفي نهاية يناير، أعلن الجهاز التقييم العام لمقدمي خدمات الهاتف المحمول وفقاً لآراء المستخدمين، وبلغت نسبة المستخدمين الذين شعروا بالرضا بالعينة عن مجمل خدمات الهاتف المحمول المقدمة لهم من شركة فودافون 79%، ومن شركة اتصالات 79%، ومن شركة وى 76%، ومن شركة أورانج 74% وذلك من إجمالي مستخدمي كل مقدم خدمة/شركة بالعينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.