Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

عبر 14 بنكا.. كل ما تريد معرفته عن خطط وعروض البنوك لعملائها في «شهر رمضان»

تستقبل البنوك المصرية شهر رمضان بعروض سنوية خاصة بشهر الصيام انسجامًا وتماشيًا مع روح الخير والعطاء في الشهر الفضيل، وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية وتمكين العملاء من إدارة شؤونهم المالية بطريقة أفضل خلال الشهر المبارك.

وتحتفل الأمة الإسلامية اليوم بحلول أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي يتزامن مع صدور نشرتنا الإخبارية الأسبوعية، وهو ما دفع «FollowICT» لإجراء مسح شامل للعروض التي تقدمها البنوك العاملة في السوق المصرية لعملائها خلال شهر رمضان المعظم، وبما يعكس رغبة البنوك في إرضاء عملائهم خلال الشهر الذي يحمل معاني الخير والرحمة والألفة.

وتنوعت عروض البنوك خلال شهر رمضان ما بين إتاحة تقسيط المشتريات على فترات مختلفة وبدون أي فوائد عند استخدام بطاقات السحب والائتمان الخاصة بالبنك، وبين تقديم خصومات ضمن نقاط البيع والاسترداد النقدي «الكاش باك»، ومضاعفة نقاط المكافآت بحسب ما أعلنته مجموعة من البنوك على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» على مدار الأيام القليلة الماضية.

كما اتجهت بعض البنوك إلى تقديم عروض وخصومات خاصة بمنصات المسلسلات والأفلام مثل WATCH IT ونتفلكس، فضلاً عن خصومات التسوق من خلال منصات التسوق الإلكتروني، مثل سوق.كوم، عند استخدام بطاقات البنك الائتمانية، وهو ما يشجع العملاء على استخدام هذه المنصات، وبالتالي ينعكس إيجابيًا على عملية التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي الذي تسعى الدولة لتطبيقه خلال السنوات الأخيرة.

ويتزامن حلول شهر رمضان المبارك هذا العام مع احتفال البنوك في مصر بفعاليات الشمول المالي والتي تستمر طوال شهر إبريل، مما يتيح للعملاء مزايا إضافية تتمثل في إمكانية فتح حسابات دون رسوم ودون حد أدنى للرصيد طوال شهر إبريل، فضلاً عن إمكانية إصدار المحفظة الذكية وغيرها من الخدمات الرقمية التي تقدمها البنوك مجانًا.

وأظهر المسح الذي أجراه «فولو آي سي تي»، تقديم 14 بنكًا في مصر عروض وخصومات خلال شهر رمضان المبارك، يتصدرهم البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، البنك التجاري الدولي، وبنك كريدي أجريكول.

البنك الأهلي المصري

يتيح البنك الأهلي المصري لعملائه خلال شهر رمضان، إمكانية تقسيط كافة مشتريات رمضان بحد أقصى 10 آلاف جنيه على 3 شهور دون فوائد، وذلك عند استخدام بطاقات البنك الأهلي المصري الائتمانية «الكلاسيك، الذهبية، التيتانيوم، ماستركارد مانشستر يونايتد، البلاتينية، وورلد، وورلد اليت»، وذلك حتى يوم 14 أبريل الجاري.

بنك مصر

وأعلن بنك مصر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، عن إمكانية تقسيط المشتريات حتى 12 شهرًا دون فوائد، وذلك عند شراء مشتريات رمضان من محلات «خير زمان» أو محلات «مترو»، باستخدام بطاقات بنك مصر الائتمانية.

 

بنك القاهرة

ويتيح بنك القاهرة أيضًا شراء احتياجات شهر رمضان من أي سوبر ماركت ببطاقة البنك الائتمانية، والحصول على ضعف عدد النقاط، حيث أشار البنك إلى أنه يمكن للعميل استخدام النقاط من خلال، الدفع عند أي تاجر أو عبر الإنترنت عن طريق تطبيق  pay with rewards، أو استخدام النقاط في حجز الطيران والفنادق عن طريق موقع برنامج مكافأت بنك القاهرة، فضلاً عن إمكانية اختيار تحويل النقاط إلى كاش باك على البطاقة الائتمانية.

البنك التجاري الدولي CIB

فيما أعلن البنك التجاري الدولي -مصر «CIB»، عن إتاحة شراء احتياجات رمضان والحصول على ضعف نقاط  BONUS، مع إمكانية تقسيط المشتريات دون فوائد على 6 أشهر عند التسوق ببطاقة CIB الائتمانية.

البنك المصري لتنمية الصادرات

ويتيح البنك المصري لتنمية الصادرات لجميع حاملي البطاقات الائتمانية من البنك، الحصول على 30% كاش باك على كل مشتريات البقالة، عند استخدام بطاقات البنك الائتمانية من خلال نقاط البيع أو عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أن هذا العرض ساريًا حتى نهاية شهر أبريل الحالي.

وأشار البنك إلى أن مبلغ الكاش باك سيضاف في نهاية شهر مايو 2021، لافتًا إلى أنه لا يتم احتساب المعاملات الملغاة أو المرتدة، كما أنه في حالة الحصول على أكثر من بطاقة أساسية للعميل الواحد يضاف الكاش باك على البطاقة الأعلى قيمة.

بنك كريدي أجريكول

يتيح بنك كريدي أجريكول- مصر، لعملائه الاستمتاع بـ10% كاش باك على كافة مشتريات ومستلزمات شهر رمضان أونلاين، وذلك عند استخدام بطاقة  Visa الإئتمانية من كريدي أجريكول مصر.

بنك التعمير والإسكان

كما يقدم بنك التعمير والإسكان لعملائه إمكانية التقسيط على 10 أشهر بدون فوائد عند استخدام بطاقة البنك الائتمانية في شراء احتياجاتك من المحلات التجارية المتعاقد معها.

بنك عوده

ولتعزيز استخدام منصات التسوق الإلكتروني، يقدم بنك عوده إمكانية شراء مشتريات رمضان من سوق.كوم، بخصم إضافي 15% على أول معاملة شراء بحد أقصى 100 جنيه، كما يتيح للعملاء تقسيط كل مشترياتك على 6 أشهر دون فوائد عند استخدام بطاقة بنك عودة الائتمانية.

بنك saib

فيما أطلق بنك saib حملة كاش باك خلال شهر رمضان على البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر، حيث يتيح البنك للعميل حامل البطاقة الائتمانية بأنواعها «الكلاسيكية، التينانيوم، البلاتينية» الاستفادة من عرض 10% كاش باك مباشرة، عند التسوق في السوبر ماركت وشراء المستلزمات من ياميش رمضان في الفترة من 8 وحتى 22 أبريل الجاري.

بنك الاسكندرية

ويقدم بنك الإسكندرية خلال شهر رمضان ١٥% كاش باك على جميع معاملات الشراء من أي سوبر ماركت عند استخدام بطاقات ائتمان بنك الإسكندرية خلال فترة الحملة، والتي تستمر من يوم ١ إبريل  حتى ١٥ مايو ٢٠٢١.

وأوضح البنك أن الحد الأقصى للكاش باك لبطاقات ليفربول ورلد الائتمانية 5 آلاف جنيه، و 3 آلاف جنيه لبطاقات بلاتينيوم الائتمانية، 1.5 ألف جنيه لبطاقات ليفربول تيتانيوم الائتمانية، و ٧٥٠ جنيه لبطاقات جولد الائتمانية.

البنك الأهلي المتحد

وعلى الجانب الترفيهي ونظرًا لإقبال الكثير من العملاء على متابعة مسلسلات رمضان، أعلن البنك الأهلي المتحد عن تقديم 30% خصم إضافي علي اشتراك العملاء في WATCH IT، عند الدفع بكروت Visa البنك الأهلي المتحد.

بنك المشرق

فيما أعلن بنك المشرق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن إتاحة  عروض وخصومات تصل إلى 40% خلال شهر رمضان، مع إمكانية تقسيط المشتريات على 18 شهرًا دون فوائد.

بنك الإمارات دبي الوطني

وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، عن أحدث عروضه لتقسيط المشتريات على البطاقات الائتمانية، موضحًا أنه عند التقديم على طلب سحب وتقسيط الكاش من البطاقة الائتمانية لبنك الإمارات دي الوطني، فأول قسطين سيكونان هدية من البنك، وذلك في الفترة من 1 أبريل حتى 30 أبريل 2021.

البنك المصري الخليجي

يتيح البنك للعملاء استخدام بطاقتك الائتمانية والحصول على كاش باك يصل إلى 500 جنيه يمكنك استخدامهم في أي وقت حتى يوم 23 مايو الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.