Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«عقار ماب»: تراجع مستوى الطلب بنسبة 3% خلال مارس 

أعلن محرك البحث عقار ماب، عن تراجع الطلب على العقار، خلال مارس الماضي، بنسبة 3% على الرغم من استقرار الطلب على العقار منذ بداية العام الجاري، وفقا للتقرير الشهري الصادر عن المحرك البحثي.

وتوقع التقرير، أن يشهد الشهرين الجاري والمقبل زيادة نسبية في الطلب على العقار تزامنًا مع ع عودة عدد من المصريين العاملين بالخارج لمصر وبداية موسم الصيف الذي يعد موسم البيع الأقوى للسوق العقاري.

وأشار التقرير إلى وجود زيادات نسبية في عدد الزيارات على موقع عقار ماب حاليا من المصريين المقيمين في السعودية والكويت والإمارات ودول عربية وأجنبية أخرى.

ويتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة عقارية، بالإضافة إلى وجود ما يقارب مليون زيارة للموقع بشكل شهري.

وأكد مطورون عقاريون أن السوق العقاري لا يزال ظيتسم بقوته القائمة على قوة الطلب الحقيقي وهو ما يحفاظ على آداء السوق مهما كانت التحديات، لافتين إلى أنه مع بدء انتقال الموظفين للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة -والمقرر له منتصف العام الجاري- فإن السوق العقاري يشهد مزيد من النشاط في المبيعات وخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.