Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

علي بابا تشتري خُمس حصصها في الاكتتاب العام الضخم لمجموعة «Ant»

وافقت مجموعة علي بابا القابضة المحدودة، على الاشتراك في أكثر من خُمس الاكتتاب العام الأولي الوشيك لمجموعة Ant ، مما يدعم طرح عملاق التكنولوجيا المالية المملوك جزئياً لعلي بابا والذي يحتمل أن يبلغ اكتتابه 35 مليار دولار.

وستشتري على بابا أكبر شركة في آسيا 730 مليونًا من حوالي 1.67 مليار سهم مدرج في شنغهاي كجزء من اكتتاب لمستثمرين استراتيجيين، حسبما قال عملاق التجارة الإلكترونية في ملف البورصة. بما في ذلك شريحة هونج كونج من الاكتتاب العام .

وتعتزم Ant ،بيع ما مجموعه 3.3 مليار سهم. بالإضافة إلى ذلك ، تخطط شركة الخدمات المالية العملاقة لإصدار حوالي 1.16 مليار سهم مدرج في هونج كونج أو سهم H لشركة على باب ، وهي جزء من توزيع حوالي 3.26 مليار سهم على الداعمين الحاليين.

وتتسابق مجموعة Ant، المؤسس المشارك لشركة علي بابا ، نحو ما يمكن أن يكون أكبر حفلة اكتتاب قادمة في العالم على الإطلاق ، ومن المقرر عقدها لبعض الوقت خلال الأسابيع المقبلة.

وتساعد صفقة أسهم الاكتتاب العام شركة على بابا على منع تخفيف حصتها بعد طرح Ant للاكتتاب العام.

وستمتلك شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة حوالي 32 ٪ من أسهم الشركات التابعة لها بعد الاكتتاب العام ، بناءً على البيانات التي جمعتها بلومبرج.

ويقال إن الاكتتاب العام لشركة Ant قد جذب اهتمام المستثمرين الاستراتيجيين بما في ذلك صندوق الثروة السيادية السنغافوري ، وشركة تماسيك القابضة، والصندوق الوطني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي تبلغ تكلفته 318 مليار دولار.

وسجلت شركة Ant قفزة 74٪ في إجمالي الربح إلى 69.5 مليار يوان (10.4 مليار دولار) من يناير إلى سبتمبر ، وفقًا لنشرة إصدار الأسهم A المنشورة في بورصة شنجهاي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.