Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

فايرفوكس تطلق مزايا جديدة في تحديثها الأخير

يقدم التحديث الأخير الذي أطلقته مؤسسة موزيلا لمتصفح فايرفوكس في 2020، الذي يحمل اسم (Firefox 84)، بعض الميزات الجديدة والتحسينات في إصدار تطبيق أندرويد، وإصلاح بعض الأخطاء الموجودة في إصدار سطح المكتب، ولكن الميزة المهمة هي الدعم الأصلي لحواسيب ماك التي تعمل بمعالج (M1) الجديد من آبل.

ويعتبر متصفح (فايرفوكس) متصفحَ الويب الرئيسي الثالث – بعد سفاري وكروم – الذي يدعم الحواسيب الجديدة من آبل (ماك بوك أير) و (ماك بوك برو) و (ماك ميني) التي تعمل بمعالج آبل (M1) الجديد نتيجةً لذلك.

ووفقًا لاختبار SpeedoMeter 2.0 ذكرت موزيلا أن تشغيل المتصفح أصبح أسرع بمقدار 2.5 مرة من السابق، وأن تطبيقات الويب تستجيب بشكل أسرع بمقدار مرتين أكثر مما كانت عليه في الإصدار السابق الذي لم يكن مخصصًا لمعالج (M1).

ومع ذلك، هناك خطأ يمنع إصدار متصفح (فايرفوكس 84) من بث مقاطع الفيديو والوسائط الأخرى في حواسيب ماك الجديدة، وبناءً على ذلك لا يمكنك تشغيل خدمات بث الفيديو، مثل: Amazon Prime و Disney Plus و Hulu و Netflix.

ولم تصحح الشركة هذا الأمر حتى الآن، ولكن في الوقت الحالي، يمكنك استعادة بث الفيديو في المتصفح للخدمات المذكورة سابقًا عن طريق أداة (Rosetta 2) التي تتيح لك تشغيل التطبيقات التي لم تُدعم رسميًا للعمل في حواسيب ماك الجديدة.

بالإضافة ذلك يعتبر إصدار متصفح (فايرفوكس 84) هو الإصدار الأخير الذي يدعم برنامج مشغل الفلاش من أدوبي، ويشتمل هذا الإصدار أيضا على محرك العرض الثنائي الأبعاد الأسرع المستند إلى وحدة معالجة الرسومات من موزيلا المسمى (WebRender)، الذي يتوافق مع إصدار نظام التشغيل (macOS Big Sur) وحواسيب ويندوز المزودة بوحدات معالجة الرسومات من الجيل السادس من إنتل، والحواسيب المحمولة العاملة بنظامي التشغيل Windows 7 و Windows 8.

أبرز الميزات في إصدار متصفح فايرفوكس 84 في تأندرويد

أدخلت شركة موزيلا العديد من الميزات الجديدة، ومن ضمنها عرض جديد لعلامات التبويب، التي تتيح لك عرض علامات التبويب في عرض شبكي بأحجام كبيرة؛ مما يسهل رؤيتها بسهولة، لكنك تحتاج إلى تفعيلها أولًا، وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

قم بتحديث متصفح (فايرفوكس) من خلال الانتقال إلى متجر جوجل بلاي.

بعد تحديث المتصفح، افتحه في هاتفك، ثم اضغط على النقاط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى بجوار شريط عنوان URL.

من القائمة التي تظهر لك، اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.

في النافذة التي تظهر لك، مرر للأسفل ثم اضغط على خيار (علامات التبويب) Tabs.

ضمن قسم (عرض علامة التبويب) Tab View، اختر خيار (الشبكة) Grid.

عد إلى شاشة متصفح (فايرفوكس) الرئيسية، ثم افتح نافذة علامات التبويب لرؤية التخطيط الجديد.

تشمل الميزات والتحسينات الأخرى في إصدار فايرفوكس 84 لمستخدمي أندرويد ما يلي:

خيار حذف الملفات التي تم تنزيلها مباشرة من واجهة التطبيق.

تحسين التحكم في التمرير والأداء، حيث يشمل ذلك دقة أفضل ورسومًا متحركة أكثر سلاسة وإصلاحات لمنع تسريع التمرير المفاجئ.

العديد من الإصلاحات للأخطاء الصغيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.