Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

فرمان جديد من ترامب بشأن تيك توك.. تمديد المهلة لـ 90 يوما قبل الحظر

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوقيع قرار تنفيذي جديد يتعلق بمنصة تيك توك المملوكة لشركة بايت دانس الصينية، والذي بموجبه يتم تمديد المهلة إلى 90 يوما بدلا من 45 يوما، وبعدها يتم حجب التطبيق نهائيا داخل أمريكا.

ويرى ترامب أن تيك توك يمثل تهديدا للأمن القومي لبلاده، حيث يشتبه في قيام شركة بايت دانس بمنح معلومات للحكومة الصينية تتعلق ببيانات المستخدمين الأمريكيين، وهو الأمر الذي نفته الشركة الصينية.

وتأتي تلك الخطوة بمثابة بريق أمل جديد للشركة الصينية، فقد كان لزاما عليها توفيق أوضاعها قبل 20 سبتمبر المقبل، لكن الآن المهلة ممتدة حتى 12 نوفمبر 2020.

كما أضاف ترامب اشتراطات جديدة يجب على تيك توك القيام بها، وهي حذف أي بيانات يمتلكها تيك توك عن المستخدمين الأمريكيين، وتقديم تقرير إلى لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة بمجرد مسح جميع البيانات.

إضافة لذلك، فإن ترامب يشترط على بايت دانس أيضًا حذف أي بيانات تم جمعها من تطبيق تيك توك السابق المسمى ميوزكلي الذي اشترته الشركة في عام 2017.

وردت بايت دانس على تلك القرارات، بأن تطبيق تيك توك محبوب من 100 مليون أمريكي؛ لأنه موطن للترفيه والتعبير عن الذات، مشددة على التزامها بمواصلة إضفاء البهجة على العائلات، وإيجاد مهن هادفة لأولئك الذين يصنعون المحتوى على منصتنا لسنوات عديدة قادمة.

وتُجري شركة مايكروسوفت محادثات للاستحواذ على تطبيق تيك توك، وأشارت التقارير الأسبوع الماضي إلى أن منصة تويتر كانت مهتمة أيضًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.