Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

فقط لمستخدمي أندرويد.. تليجرام يتيح ميزة مكالمات الفيديو بعد طول انتظار

يعد تطبيق تليجرام من تطبيقات التراسل المحببة لعدد كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة يصل إلى 400 مليون مستخدم، ولكن منذ إطلاقه عام 2013 لم يفكر التطبيق في إضافة ميزة المكالمات المرئية بل الاكتفاء فقط بالمحادثات النصية.

إلا أن تليجرام قررت الآن وبالتزامن مع احتفالها بمرور 7 سنوات على إطلاق التطبيق، أن تضيف ميزة مكالمات الفيديو رسميا، ولكن لمستخدمي أندرويد فقط.

وقالت تليجرام إنها قررت إطلاق تلك الميزة بعد أن أصبح التطبيق ضمن قائمة أكثر 10 تطبيقات تحميلا ويتم استخدامه داخل العديد من البلدان، وبالتالي يحتاج المستخدمون للتواصل مع ذويهم عبر مكالمات الفيديو بجانب التواصل مع زملاء العمل، فكان طبيعيا أن يتم إطلاقه الآن.

ميزة مكالمات الفيديو عبر تليجرام
ميزة مكالمات الفيديو عبر تليجرام

وترى تليجرام إن المستخدمين دائما هم أصحاب القرارات الجريئة، حيث رفضت تليجرام القيام بأي حملات دعائية ترويجية للتطبيق وإنما تعتمد على مستخدميها الذي يرشحون التطبيق لأصدقائهم، وبالتالي فإن مطالب المستخدمين بتضمين ميزة الفيديو هي التي دفعت الإدارة للموافقة.

والآن باتت النسخة التجريبية للمكالمات المرئية متاحة لمستخدمي أندرويد، فيمكن بدء مكالمة مرئية من صفحة جهة الاتصال الأخرى وتشغيل أو إيقاف الكاميرا في أي وقت خلال المكالمة، بجانب خاصية وضع صورة داخل صورة، الأمر الذي سيسمح للمستخدمين بقراءة المحادثات وفعل أمور أخرى أثناء المكالمات.

وأكدت تليجرام أن جميع المكالمات المرئية مشفّرة من البداية للنهاية.

وبالرغم من إطلاق الميزة الجديدة، إلا أنها لا تتيح خاصية المكالمات المرئية الجماعية، ولكن تليجرام أشارت إلى أنه سيتم تضمينها مع التحديثات المقبلة.

وحول عدم إتاحة ميزة المكالمات المرئية لمستخدمي آيفون، فأكدت تليجرام أن شركة أبل فشلت في مراجعة هذا التحديث في وقت مناسب، مع أنها قدمت التحديث إلى متجر التطبيقات قبل عدة أيام من إرساله إلى متجر بلاي.

وقالت تيليجرام “إذا كنت تستخدم نظام iOS وترغب في تجربة المكالمات المرئية؛ يجب عليك انتظار أبل حتى تسمح لك، أو التبديل لنظام يملك بعض الاحترام لمستخدميه ومطوريه، مثل أندرويد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.