Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

فودافون تبيع حصة في «إندوس تاورز» مقابل 506 مليون دولار

باعت شركة فودافون آيديا المحدودة الهندية المثقلة بالديون التابعة لمجموعة فودافون العالمية، حصتها في شركة إندوس تاورز لأبراج المحمول مقابل 506 ملايين دولار، كجزء من الجهود المبذولة لدعم مواردها المالية المتوترة.

وقالت الشركة في بيان إن الذراع المحلية لمجموعة فودافون بي إل سي في الهند، تخلصت من 11.15٪ من حيازات إندوس تاورز المحدودة للمساهمين الحاليين.

وبعد الصفقة، ستمتلك شركة  Bharti Infrate حوالي 36.7٪ من إندوس تاورز، بينما ستمتلك شركة فودافون البريطانية 28.1٪، والباقي يملكه مستثمرون بما في ذلك بنك الاستثمار KKR.

ومع ذلك، لن تتلقى شركة فودافون آيديا كل هذه الأموال ، حيث سيتم خصمها لسداد بعض الديون.

وأدمجت فودافون العالمية في 2017 فرعها في الهند، مع شركة ايديا الهندية لخدمات الهواتف المحمولة لتشكيل أكبر كيان للاتصالات في الهند، لكنها تحاول حاليا إيجاد طرق لجمع السيولة بعد تراكم أكثر من 15 مليار دولار في صافي الديون.

و لم تعلن الشركة عن ربح سنوي منذ الإعلان عن الاندماج في عام 2017 .

وحذر العديد من انهيار الشركة في غياب أي تخفيف بعد أن أمرتها المحكمة العليا في البلاد بدفع مليارات الدولارات كرسوم متأخرة للحكومة مقابل الترددات .

وعرض كونسورتيوم مدعوم من شركة أوكتري كابيتال العاملة في مجال إدارة الأصول، تقديم ما لا يقل عن ملياري دولار، من التمويل إلى الذراع الهندية المدرجة لمجموعة فودافون جروب بي إل سي “فودافون آيديا”.

وتعاونت شركة أوكتري كابيتال، مع العديد من الشركات الأخرى بما في ذلك Varde Partners من أجل الصفقة المحتملة مع شركة فودافون آيديا

وتقدم مجموعة المستثمرين باقتراح لتوفير حوالي 2 مليار دولار إلى 2.5 مليار دولار من رأس المال لشركة “فودافون آيديا” .

وقالت شركة فودافون إيديا في سبتمبر إنها تخطط لجمع 3.4 مليار دولار لبيع الأسهم والديون لدعم مواردها المالية مع احتدام المنافسة في صناعة الاتصالات اللاسلكية الهندية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.