Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

شركات المحمول تطلب تطبيق قواعد جديدة لانتقال عملاء الإنترنت الأرضي

أكد أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بشركة فودافون مصر، على أهمية تطبيق إجراءات حازمة لضمان خدمة انتقال عملاء الانترنت الأرضي بهدف زيادة سرعة وسلاسة الحركة بين الشركات، وذلك أسوة بما تم تطبيقه من قواعد جديدة لانتقال العملاء بين شركات المحمول بنفس الرقم.

وأضاف عصام في تصريحات خاصة لـFollowICT أن الوقت الحالي تبرز فيه أهمية خدمات الانترنت لتيسير الحياة والأعمال من المنازل والأماكن المختلفة تماشيا مع الوضع الجديد.

 

وأعلن يوم الأحد الماضي الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد اعلن قواعد جديدة تقضي بانتقال عملاء المحمول بين الشركات خلال 24 ساعة فقط بدلاً من 15 يوم وذلك بعد استيفاء 4 شروط أساسية .

وطالب المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، بضرورة وجوج قواعد جديدة تنظم العلاقة بين الشركات فيما يتعلق بخطوط الانترنت الأرضي، ضاربًا المثل بالقواعد الحازمة التي تم اصداراها للمحمول وانتقال العملاء بسلاسة من شركة إلى اخرى بنفس الرقم.

وأكد حجازي ف حديثه لـFollowICT أن الانترنت الأرضي في المرحلة الأخيرة لم يعد رفاهة وأصبح وسيلة عمل أساسية وتعلم عن بعد وتجارة إلكترونية، في ظل زمن الكورونا، لذلك ينبغي أن يتم اعادة صياغة العلاقة بين الشركات بشكل يسهل على العملاء الحصول على أفضل خدمة من الشركات العاملة في السوق المصري.

خالد حجازي

وتستحوذ الشركة المصرية للاتصالات على قرابة 80 % من عدد مشتركي الانترنت الأرضي في مصر، في حين تتقاسم 4 شركات أخرى النسبة المتبقية.

وكان أيمن عصام قد أشاد بالخطوة الإيجابية التي قامت بها الدولة بسن قواعد جديدة لانتقال العملاء بين شركات المحمول بنفس الرقم، وأكد أنها مبادرة جيدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في سبيل تقديم الأفضل للعملاء ومستخدمي المحمول في مصر، وهو ما تدعمه “فودافون” لإنها دائما ما تؤيد ما هو في مصلحة العميل.

كما أشاد عصام بالإجراءات الحازمة التي تم الاتفاق عليها من أجل تنظيم خدمة الانتقال ولضمان السلاسة والتيسير على العملاء، حيث يتمكن العميل من الاحتفاظ بنفس الرقم والتنقل به بين شركات خدمات المحمول بعد اثبات ملكية الرقم والطلب المقدم وإلزام العميل المتقدم بالطلب بسداد المبالغ المستحقة فقط بدلا من دفعها مضافا إليها التأمين الصادر عن الفترة المستهلكة منذ أخر فاتورة صادرة.

وأشار أيمن عصام إلى كفاءه هذه الإجراءات التي اهتمت بجميع التفاصيل الخاصة بهذه الخدمة حتى تخفيض ساعات العمل للرد على الطلب لتصبح 8 ساعات بدلا من 16 ساعة.

 

اقرأ أيضًا: قواعد جديدة لانتقال العملاء بين شركات المحمول بنفس الرقم.. من المتسفيد؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.