Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«فودافون مصر» توزع 2 مليار جنيه أرباح و«المصرية للاتصالات» تحصد 900 مليون جنيه

كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، أن مجلس إدارة الشركة قرر توزيع أرباح على المساهمين بالشركة بقيمة 2 مليار جنيه، وذلك خلال الجمعية التي تم عقدها الخميس الماضي بحضور ممثلين عن الشركة المصرية للاتصالات التي تمتلك 45% من شركة فودافون مصر.

وبناء على قرار الجمعية العمومية لشركة فودافون مصر سوف تحصل الشركة المصرية للاتصالات على 900 مليون جنيه بواقع حصتها، وتحصل فودافون العالمية على 1.1 مليار جنيه مقابل حصتها البالغة 55% .

اقرأ أيضا: هل تسدد «فودافون مصر» قيمة الترددات الجديدة من أرباح «المصرية» المحتجزة؟

وعلى ذلك قرر مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين زيادة مقترح توزيعات الأرباح للسنة المالية 2020 ليصل إلى 75 قرشا للسهم بدلاً من 50 قرشا للسهم بزيادة قدرها 50% عن المقترح السابق، بما يعادل ما يقرب من نصف حصة الشركة في توزيعات أرباح فودافون مصر، ونسبة توزيع إجمالية قدرها 86%.

وفي ديسمبر الماضي قدر تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات قيمة الأرباح المحتجزة للشركة المصرية للاتصالات لدى شركة فودافون بقيمة 275 مليون دولار أي ما يوازي 4.3 مليار جنيه، وذلك بنهاية الربع الثالث من 2020، وفقًا لتقرير لبنك استثمار النعيم.

اقرأ أيضا: خلال عام 2020.. كيف حققت المصرية للاتصالات أعلى إيرادات في تاريخها؟ (إنفوجراف)

وفي بيان للبورصة المصرية، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات أنه سيتم عرض المقترح الجديد لتوزيعات الأرباح خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاتصالات الذي سينعقد في 29 مارس الحالي.

وأكد المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن زيادة توزيعات الأرباح للمساهمين جاء استنادا على الأداء التشغيلي المتميز على مدار العام وتوزيعات أرباح فودافون مصر، مضيفًا أن المصرية للاتصالات تواصلت بشكل مكثف مع مجموعة فودافون العالمية خلال الفترة الماضية للتأكد من انعكاس قيمة استثمارها الاستراتيجي في فودافون مصر على ثروة مساهميها.

وأشار إلى أن التوزيعات المقترحة للشركة المصرية للاتصالات تبلغ ثلاثة أضعاف توزيعات العام الماضي.

وأضاف: “نتوقع مع استمرار نمو الأداء التشغيلي وترشيد النفقات الرأسمالية إلى جانب استمرار توزيعات الأرباح من فودافون مصر زيادة التدفقات النقدية للشركة المصرية للاتصالات مما سيمكنها من توزيع أرباح منتظمة لمساهميها”.

وفي فبراير 2019 وقعت الشركة المصرية للاتصالات وفودافون مصر اتفاقية تقوم بموجبها فودافون بسداد حوالى 5 ونصف مليار جنيه للشركة المصرية للاتصالات وهى قيم أرباح كانت محتجزة للمصرية للاتصالات لدى فودافون مصر.

اقرأ أيضا: عمرو الألفي يكتب: سهم المصرية للاتصالات و«رحلة البحث عن الذات»!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.