Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

فودافون مصر: «ملف الترددات» تم إدارته باحترافية.. ونعد عملائنا بخدمة غير مسبوقة

قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر، في تعليقه على الترددات التي طرحها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات: ” إن إجراءات طرح الترددات اتسمت بشفافية، وتمت إدارة عملية الطرح من خلال لجنة قانونية أدارت الملف بوضوح لا سيما الجلسة الخاصه بتلقي العروض الخاصة بالتراددات”.

وأضاف عصام في حديثه لـFollowICT أن العمل بنظام الأظرف المغلقة والمواعيد والشروط المحددة يتم العمل به في ملف الترددات لأول مرة.

وأكد عصام أن الترددات الجديدة التي ستحصل عليها فودافون مصر في حال تم الموافقة على عرضها، سوف تساهم بشكل كبير في تحقيق نقلة نوعية في جودة خدمات الشبكة لعملائها، ما يساهم في تحسين خدمات الصوت ونقل البيانات للعملاء بشكل كبير، لا سيما وأن الحيز الترددي 2600 كفاءته عاليه جدًا في خدمات الجيل الرابع.

وشدد عصام على أن فودافون في حال الموافقة على عرضها ستكون بذلك ضاعفت تقريبًا حجم الترددات التي كانت تملكها على مدار 20 عاماً في صفقة واحدة، حيث كانت الشركة تمتلك 42.5 ميجا من الترددات المختلفة، وبقرار تنظيم الاتصالات بالموافقة سوف تمتلك فودافون 82.5 ميجا هيرتز في مختلف الترددات (2600، 1800، 2100,900).

ونشرت FollowICT في وقت سابق، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصدد طرح مجموعة من الباقات على الشركات، تضم الباقة الأولى 40 ميجا هرتز من الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD، وهي مقابل 600 مليون دولار، و الباقة الثانية فهي 20 ميجا هيرتز من التردد 2600 بقيمة 300 مليون دولار، مشيرًا إلى أنه تم تسعير الـ10 ميجا مقابل 150 مليون دولار، لكنها ليست متاحة للشركات ضمن الباقات لتقصر على الـ40 ميجا، و20 ميجا فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.