Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كايرو أنجلز تطلق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة بالشرق الأوسط

أعلنت مؤسسة كايرو أنجلز إطلاق صندوق استثمار جديد للاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي الشبكة العالمية للاستثمار الملائكي التي تدعم الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
ويهدف الصندوق بإغلاق الاستثمار في الربع الأول من عام 2021 ليتم استثمار في الشركات الناشئة التي هي في مرحلة ما قبل الجولة التمويلية الأولى (Pre-Series A) وتهدف إلى زيادة النمو والتوسع إقليمياً.
الجدير بالذكر أن الفريق التنفيذي ولجنة الاستثمار ومجلس الإدارة للصندوق لديهم من قيمة وخبرات لتحقيق نمو أكثر فعالية للشركات المستثمر بها.
وقال علي الشلقاني، رئيس كايرو أنجلز وعضو لجنة الاستثمار بالصندوق: “نبحث دائمًا عن طرق لتقديم أفكار وابتكارات جديدة لمنطقتنا، وإطلاق الصندوق هو الخطوة التالية في تطورنا، لقد حققنا نجاح كبير في الاستثمار في هذا المجال ونريد الآن الوصول إلى المستثمرين النشطين وغير النشطين أيضا”.
ويمثل هذا الصندوق نموذجا جديدا مختلفًا للسوق عن طريق توفير رأس المال المطلوب للشركات في مرحلة الـ (Pre-Series A) حيث توجد فجوة في تقديم التمويل لهذه المرحلة.
يذكر أن كايرو أنجلز هي أول شبكة رسمية للاستثمار الملائكي في مصر ومقرها الرئيسي بالقاهرة ويشمل قطاع أعمالها لندن ودبي، وتغطي منطقتي الاتحاد الأوروبي والخليج العربي، وتستثمر كايرو أنجلز في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي عضو مؤسس لشبكة (MAIN) التي تتضمن شبكات الاستثمار الملائكي الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضاف نادر أبو شادي، عضو مجلس إدارة الصندوق: “إطلاق هذا الصندوق يعتبر خطوة مهمة لكايرو أنجلز، نظرًا لأننا كنا روادًا في هذا المجال، فنحن على ثقة من أن هذا الصندوق سيحقق الكثير من القيمة للمستثمرين والشركات الناشئة والمجتمع. سيخلق هذا الصندوق فرصة فريدة للاستثمار في أفكار مبتكره بطرق أسهل ومتاحة للجميع”.
وبدأ الصندوق بالفعل في جمع الأموال، ويدعو المستثمرين المهتمين بهذا النوع من الاستثمار بالتقدم للانضمام كشركاء ذات مسؤولية محدودة في الصندوق.
وإذا كنت ترغب بمعرفة أكثر أو الاستثمار في الصندوق، كل ما عليك فعله هو التسجيل من خلال الضغط هنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.