Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كريم تطلق خدمات جديدة.. فهل يستفيد منها المستخدم المصري؟

وسط مؤتمر عالمي عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ودعت إليه ممثلين من الصحف العالمية، كشفت منصة الانترنت (كريم) عن خدمات جديدة تقدمها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط الكبير، وذلك بحضور مؤسس الشركة مدثر شيخة وعدد من مسئولي الشركة في المنطقة، وبهذا الإعلان فقد تم تحويل منصة كريم (التقليدية سابقا والتي كانت مخصصة لطلب السيارات الملاكي) إلى تطبيق إلكتروني شامل «super app» يتضمن خدمات أخري مثل نقل الأفراد: سيارات، ودراجات هوائية، ومركبات مختلفة، نقل الأشياء: خدمات طلب الطعام، والاحتياجات اليومية، والصيدليات، والتوصيل، الدفع الالكتروني: دفع الفواتير،و شحن الهواتف، وتحويل من شخص الى آخر، بخلاف خدمات النقل الذكي عبر المحمول.

وقال خلال مدثر يخة مؤسس شركة كريم التي تم بيعها منذ عدة شهور لشركة أوبر، أن شركته جمعت كافة الخدمات اليومية الأساسية في تطبيق واحد، لتوفير الخدمات المحلية في كل مدينة تعمل بها الشركة، مشيًا إلى ان التطبيق الجديد يفتح مجالات أكبر لسائقي التوصيل لتتيح خدمات التوصيل مثل التوصيل لصالح المطاعم أو الصيدليات وغيرها، لافتًا إلى أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية في توصيل أكثر من 30 ألف وجبة طعام يوميًا.

وتم طرح تطبيق الـ Super App بدأ في شهر مارس الماضي، على أن يتم الانتهاء منه بشكل كامل بحلول شهر يونيو الجاري، على أن يتم تفعيل الخدمات بشكل تدريجي وفقا للخدمات المتوفرة في كل دولة حيث يخدم أكثر من 33 مليون مستخدم و 1.7 مليون كابتن في أكثر من 13 دولة، و100 مدينة.

وتطرق شيخة إلى خدمة «كريم باي» والتي تتيح الدفع عبر التطبيق، أو تحويل الأموال إلى الاصدقاء عبر التطبيق الجديد، أو شحن الهاتف وغيرها من الخدمات، مؤكدًا أن التطبيق الجديد يتضمن كذلك بطاقات الهدايا التي تتيح رقم متسلسل للاشتراك في خدمات مثل أمازون ونتفليكس.

وفي مارس العام الماضي اشترت أوبر، عملاق خدمات سيارات الأجرة، شركة كريم وكانت أكبر منافس لها في الشرق الأوسط، مقابل 3.1 مليار دولار، في أكبر عملية من نوعها في مجال التكنولوجيا.

وفصل أن التطبيق الجديد تضمن واحدة من الخدمات التي طالما طالب بها المستخدمون وهي الانتقال من مدينة لأخرى داخل نفس الدولة، مشيرًا إلى أنها ستتيح تلك الخدمة بسهولة ومروة أكبر خلال الفترة المقبلة.

أشار مدثر شيخة، إن الشركة حاليًا تخدم 13 دولة وأكثر من 100 مدينة وتوفر 33 مليون شخص متصل بالتطبيق و1.7 مليون كابتن، ووقعت خلال الفترة الماضية مع أكثر 10آلاف مطعم خلال الفترة الماضية، أضاف أن الشركة تسعى لإضافة خدمات جديدة عبر الانترنت، بالتزامن مع التحول الهائل في الاستخدامات اليومية بالتزامن مع انتشار جائحة “كوفيد-19”.

وفيما يتعلق بالخدمات التي ستقدم في مصر أوضحت الشركة أن الخدمات المتاحة في تطبيق Super App ستشمل خدمات نقل الافراد بالعربات والدراجات الهوائية، وخدمات توصيل المنتجات، وخدمات المحفظة الاليكترونية بالاضافة لشحن الرصيد، ومن المتوقع ان تتوسع كريم في خطة أعمال الـ Super App في مصر لتطرح المزيد من الخدمات مستقبلًا.

ومن جانبه، قال دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، “تطبيق Super App هو رهان كريم الأهم على منطقة الشرق الأوسط الكبير، ونحن متحمسون للإشارات الإيجابية التي نراها، حيث يتبنى الناس بشكل متزايد الخدمات الرقمية في حياتهم اليومية، مضيفًا “أعجبت بشدة بكافة فريق عمل كريم، فقد تحركوا بسرعة خلال فترة الجائحة للابتكار وتلبية طلب المستهلكين المتغير”.

وحول التغييرات التي تمت في الهيكل الإداري لشركة كريم داخل السوق المصري والتي أدت إلى رحيل عدد كبير من الشركة في مقدمتهم المهندس وائل أبو العلا العضو المنتدب السابق، لم تجيب الشركة حول الأسئلة التي وجهناها، كما لم تحدد حجم الاستثمارات المخصصة للسوق المصري خلال العام الجاري.

اقرأ أيضًا: ننشر خطة عودة عمالقة التكنولوجيا الثلاثة للعمل بعد أزمة كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.