Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كل ما تريد معرفته عن البنك الأهلي المصري وخدماته الرقمية

يقدم البنك الأهلي المصري حزمة من الخدمات التكنولوجية وذلك بهدف دعم استراتيجية البنك لنشر الخدمات المصرفية الرقمية في اطار عملية التحول الرقمي للدولة، والتغيرات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على نمو الطلب على الخدمات المالية الرقمية.

ويطلق البنك هذه الخدمات من خلال الانترنت البنكي “الأهلي نت” وتطبيق الهاتف المحمول “الأهلي موبايل”.

وتشمل باقة الخدمات الرقمية التي يقدمها البنك كلا من:

خدمات الـITM

وهي عبارة عن ماكينة صراف الي تفاعلي، ولكنها تتميز بانها نوع جديد من الماكينات تتيح للعميل مخاطبة موظف البنك من خلال الفيديو كونفرانس على مدى 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع،

واجراء العمليات المصرفية بكل سهولة دون الاضطرار الى الذهاب إلى أحد الفروع، وكذلك توفير خدمة دفع الفواتير عبر ماكينات الصراف الالى.

خدمة الفون كاش

وهي عبارة عن خدمة خاصة بالمدفوعات الإلكترونية، والتي يمكن للعميل الاشتراك بها دون الحاجة للذهاب إلى الفرع.

وتوفر المحفظة الإلكترونية الأهلي فون كاش خدمات الدفع الإلكتروني للعديد من المدفوعات اليومية من أي مكان وبأسهل وأكثر الطرق أمان،  يتيحها البنك لعملائه أو غير عملاء البنك من سن 16 سنة، حيث بلغ عدد المحافظ الإلكترونية حوالي 3 مليون محفظة بنهاية فبراير 2020.

كما توفر المحفظة الذكية مجموعة من الخدمات الالكترونية مثل تحويل الأموال من محفظة البنك إلى أي محفظة أخرى داخل مصر بالعملة المحلية، الى جانب امكانية الشراء عن طريق الانترنت من خلال انشاء بطاقة افتراضية للاستخدام مرة واحدة، صالحة لمدة 24 ساعة فقط يمكن استخدامها محليًا وعالميًا.

كما تقدم المحفظة أيضا خدمات فورى، مثل شحن رصيد ودفع فاتورة الهاتف المحمول وخدمات ترخيص المرور ودفع المخالفات والتبرعات وسداد خدمة ال ADSL ودفع فواتير الكهرباء والماء والغاز وخدمات أخرى.

وتقدم أيضا خدمات الايداع والسحب نقدي من خلال فروع البنك وماكينات الصراف الالى الخاصة بالبنك الاهلي المصري و البنوك الأخرى التي تحمل لوجو “ميزة”، بالإضافة إلى منافذ فوري في كافة أنحاء الجمهورية.

ويجب الا يتجاوز الحد الأقصى لرصيد المحفظة 30 ألف جنيه، كما يبلغ الحد الأقصى اليومي للمعاملات لحساب الهاتف الواحد نحو 30 ألف جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى الشهري للمعاملات لحساب الهاتف الواحد نحو 100 ألف جنيه، ويبلغ الحد الأقصى للمشتريات في الحركة الواحدة نحو 30 ألف جنيه، على أن يتم ربط رقم هاتف محمول بحساب هاتف محمول واحد فقط.

خدمات رقمية أخرى

يقدم البنك مجموعة من الخدمات الاخرى منها، امكانية إجراء التحويلات بين الحسابات المحلية باستخدام رقم الحساب الدولي IBAN، وإجراء التحويلات للمحافظ الالكترونية من خلال شبكة ACH.

كما يقدم البنك خدمة إمكانية تفعيل وإيقاف بطاقات الائتمان وبطاقات المرتبات، وإعادة إصدار رقم سري جديد للبطاقة، مع إمكانية طلب إعادة إصدار البطاقة من خلال تطبيقي الأهلي نت والأهلي موبايل، وايضا امكانية تفعيل جهاز رموز الامان Hard Token والذى يستخدم في اتمام العمليات المالية داخل او خارج البنك من خلال القنوات الرقمية.

وبحسب بيانات البنك، فقد وصل إجمالي عدد اشتراكات العملاء بخدمة الأهلي نت الأفراد إلى 2.3 مليون عميل، بينما بلغ إجمالي عدد اشتراكات العملاء من الشركات 58.5 ألف عميل.

وسجل إجمالي عدد المتعاملين بالموبايل البنكي حوالي 483 ألف مستخدم للتطبيق بإجمالي حجم معاملات مالية وصل الى 30 مليار جنيه.

فيما بلغ عدد البطاقات الإئتمانية التي أصدرها البنك حوالب 1.171 مليون بطاقة بنهاية فبراير الماضي، وبلغ عدد بطاقات الخصم المباشر نحو 5.3 مليون بطاقة، بينما بلغ عدد بطاقات الدفع مقدما حوالي 4.8 مليون بطاقة، وسجل إجمالي عدد بطاقات ميزة التي أصدرها البنك حتى الأن حوالي 2.7 مليون بطاقة.

ويبلغ عدد ماكينات POS الخاصة بالبنك الأهلي نحو 22 ألف ماكينة نهاية فبراير 2020، فيما يبلغ عدد ماكينات الصراف الالي ATM نحو4428 ماكينة.

ووصل عدد الفروع الإلكترونية التي يمتكلها البنك نحو 10 فروع، كما قام البنك بفتح حوالي 13 فرع جديدا خلال أزمة فيروس كورونا ليصل إجمالي عدد فروع البنك الأهلي المصري في جميع أنحاء الجمهورية نحو 516 فرع.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.