Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كل ما تريد معرفته عن «بنك القاهرة» وخدماته الرقمية

يقدم بنك القاهرة مجموعة متميزة من الخدمات التكنولوجية المصرفية، وذلك بهدف دعم استراتيجية البنك للخدمات المصرفية الرقمية في إطار عملية التحول الرقمي للدولة.

يمتلك البنك حاليا ما يزيد عن 500 ألف عميل لديه محفظة إلكترونية، وحقق 137 % في استخدام البطاقات اللاتلامسية، وأصدر نحو 500 ألف بطاقة ميزة، وحقق نحو 342% زيادة في عدد عملاء الموبايل البنكي خلال آخر عامين.

ويقدم بنك القاهرة مجموعة متميزة من الخدمات التكنولوجية المصرفية، كما طرح البنك تطبيق الموبايل البنكي BDC Mobile Banking عبر المتاجر الالكترونية المختلفة للهواتف المحمول، وتشمل هذه الخدمات كلا من:

خدمة قاهرة كاش

وهي عبارة عن محفظة ذكية تتيح للعملاء الاشتراك فيها من خلال تطبيق الهاتف المحمول، وتتيح المحفظة للعملاء إمكانية اجراء عمليات الدفع الالكتروني، الى جانب الاستعلام عن أقساط القروض ودفعها من خلال المحفظة.

وتقدم المحفظة مجموعة من الخدمات مثل دفع الفواتير،الشحن، دفع التذاكر، بالإضافة الى استقبال التحويلات الخارجية ودفع قيمة المشتريات.

بطاقة ميزة القاهرة Pluc

وهي عبارة عن خدمة يقدمها البنك داخل الوحدات المرورية بهدف تخفيف العبء على المواطنين في سداد المدفوعات المالية الحكومية والمرورية، كما تقدم البطاقة مجموعة من المزايا الاخرى مثل امكانية استخدامها في عمليات التسوق الالكتروني ودفع المشتريات.

البطاقة اللاتلامسية

وتعتبر البطاقات اللاتلامسية هي نفسها البطاقات البنكية المعروفة لكن مضاف لها تقنية حديثة هي تقنية اللاتلامس، وهذه الخاصية تمت إضافتها لبطاقات البنك بمختلف أنواعها (خصم مباشر – مسبقة الدفع – ائتمانية)، بما يتيح لحامل البطاقة إجراء عملية الشراء فقط بتلامس البطاقة مع ماكينة نقاط البيع POS المستخدمة في المحلات التجارية دون الحاجة لإعطائها للتاجر وإدخالها في الماكينة.

وحقق البنك نموا بنسبة 137% في استخدامات البطاقات اللاتلامسية خلال الفترة من يناير الى سبتمبر من العام الماضي 2020، بحسب نتائج أعمال البنك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.