Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كل ما تريد معرفته عن “رايز أب من البيت”.. أول ملتقى رقمي لريادة الأعمال في مصر

ملتقى Riseup Summit بات واحدا من أبرز المؤتمرات التي تضم رواد الأعمال في مكان واحد، يتبادلون التعارف والخبرات ويستعرضون ما لديهم من قدرات إبداعية، ولكن هذا العام أعلنت رايز أب عن إقامة الملتقى بشكل افتراضي عبر الإنترنت، تحت اسم “رايز أب من البيت”.

رايز أب من البيت عندك عزيمة

 

وننشر لكم كل المعلومات المتعلقة بالمؤتمر وفقا لما أعلنه عبد الحميد شرارة مؤسس رايز أب الشركة المنظمة، حتى الآن:

– ينعقد الملتقى في الفترة من 13 إلى 15 أغسطس 2020 تحت عنوان “عندك عزيمة؟”.

– رايز أب من البيت: عندك عزيمة؟ هو ملتقى رقمي تنظمه رايز أب كي تعيد تقريب المسافات داخل مناخ ريادة الأعمال على الصعيد الإقليمي لمساعدة رواد الأعمال على أن يكونوا أكثر مقاومة وصلابة أمام تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد التي تواجه الأعمال والشركات في كل مكان.

– يستعرض المشاركون في ملتقى “رايز أب من البيت” عدة نماذج من أرض الواقع تعكس كيفية تعامل الشركات العالمية على مختلف المستويات مع الأشهر الستة الماضية.

– تتضمن قائمة المتحدثين الذين أعلن عنهم حتى الآن رواد أعمال محليين وإقليميين مثل رنا القليوبي المدير التنفيذي لمؤسسة أفكتيفا، وأمير برسوم المدير التنفيذي لشركة فيزيتا، وعمر جبر المدير التنفيذي لشركة إنستاباج، وممثلين عن مستثمرين وشركات استثمار مغامر على المستوى الإقليمي والعالمي مثل حسن حيدر من 500 Startups ونور سويد من Global Ventures، بالإضافة إلى مهنيين وخبراء عالميين مثل بِن هورويتز من أندريسين هورويتز، وألين بلو من LinkedIn.

– يقوم ملتقى (رايز أب من البيت) بنقل العديد من الأنشطة التي كانت تقام على أرض الواقع إلى العالم الرقمي، مثل التعارف وتكوين العلاقات المهنية، والتعرض للمعلومات والخبرات المتنوعة، والمعارض، وذلك بهدف إعداد الشركات الناشئة على الصعيد الإقليمي لمواجهة أي صدمات خارجية غير متوقعة في المستقبل.

– الهدف من المؤتمر هو مساعدة الشركات الناشئة ورواد الأعمال على تقليل الآثار الاقتصادية السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد عبر تمكين كافة الأطراف المعنية من إعادة التواصل، والعثور على الموارد، والتحلي بمزيد من الصلابة والشجاعة.

– تتم استضافة الملتقى على المنصة المحلية Eventtus، وتتضمن ورش عمل، وكلمات وخطابات رئيسية، ومحادثات ودية، وغرف للتواصل، وأنشطة عبر الأقمار الصناعية، وتجارب ترفيهية، إلى جانب معرض افتراضي للشركات الناشئة، وخدمات استشارية بهدف ربط مختلف الأطراف بعضها ببعض، ومنصات إطلاق المشاريع Launchpad.

– يتم تقديم أكثر من 40% من المحتوى باللغة العربية، حيث تشجع رايز أب مشاركة رواد الأعمال الطموحين من جميع أنحاء مصر وتهدف إلى دعم مناخ ريادة أعمال أكثر شمولية.

وتركز مسارات المحتوي على العناصر التالية:

مسار رأس المال الذكي

يستضيف هذا المسار مجموعة من رواد الأعمال المميزين كي يتحدثوا عن المرحلة القادمة من ريادة الأعمال ومشاركة قصص مواجهتهم للتحديات. تتضمن الموضوعات: التمويل، والاستثمار، والصيحات الجديدة في المنطقة، ومستقبل ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاستثمارات الجديدة، وما يجب أن يتطلع نحوه المستثمرون، وكيفية الاستعداد للاستثمار.

مسار ثقافة الإبداع

يقع الإبداع في قلب المقاومة، حيث يمهد الطريق للبشر كي يقوموا بابتكار أشياء جديدة وإلهام بعضهم البعض. بدءاً من العلامة التجارية والتصميم إلى سرد القصص والتصوير، يستضيف ملتقى “رايز أب من البيت” عقولاً مبدعة لاكتشاف الجديد في مختلف الصناعات الإبداعية، ومناقشة استراتيجيات المقاومة في اقتصاد شديد التغير، وشرح كيفية إدماج المهام الإبداعية في الشركة الناشئة وتوظيف الإعلام لدفع النمو.

مسار التكنولوجيا من أجل البشر

يمكن للجميع الوصول إلى أي شيء حولهم ببضع نقرات فحسب بفضل التكنولوجيا، وبدون المنتجات التكنولوجية المصممة لتسهيل حياتنا سيكون من الصعب استكشاف كل ما هو جديد. نلقي الضوء على دور التكنولوجيا في تيسير حياتنا اليومية، وكيف يمكن لرواد الأعمال أن يوظفوا التكنولوجيا لغد أفضل وأكثر استقراراً.

مسار التكنولوجيا الناشئة

أصبح الاعتماد على التكنولوجيا هو الوضع السائد اليوم، مع تسارع التقدم التكنولوجي العام تلو الآخر، فإنها تلعب دوراً محورياً في تقادم نماذج الأعمال التقليدية. يركز ملتقى “رايز أب من البيت” على كل ما هو جديد ومثير في عالم التكنولوجيا، مع التركيز على مدى نجاح الشركات الناشئة التي توظف أحدث وأفضل أنواع التكنولوجيا الناشئة لبناء الأعمال والحلول التي تبقى لمدة طويلة.

مسار البشر

البشر هم الهدف من ذلك كله! من الضروري الاحتفاظ بالعاملين وضمان تفاعلهم ومشاركتهم. البشر هم أعظم أصول أي شركة وهم القوة الحقيقية وراء نجاحها وتقدمها. يلقي ملتقى “رايز أب من البيت” نظرة على كيفية الحفاظ على روح معنوية مرتفعة وسط الأزمات، وترسيخ ثقافة مؤسسية تحافظ على تحفيز العاملين، وتشجع على المقاومة وتقدم الدعم المستمر، وتوفر مناخ يشجع العاملين على حب العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.