Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كورونا تعجل بإغلاق متاجر مايكروسوفت حول العالم بشكل نهائي؟

من الواضح أن شركة مايكروسوفت العالمية، فقدت الأمل من العائدات المتحققة من البيع التقليدي عبر المتاجر المنتشرة حول العالم، وذلك من منطلق أنها لم تعد تجذب العدد الكافي من الزبائن، وتسعى الشركة للتركيز على البيع الإلكتروني عبر الإنترنت بالدرجة الأولى وبذلك ستتخلى عن البيع عبر المتاجر أصلاً.

وبحسب الشركة فإن مواقعها تجذب 1.2 مليار مستخدموتشكل المبيعات عبر الانترنت الحصة الأكبر من عائداتها.

وعادت مايكروسوفت في السنوات الأخيرة لمجال العتاد الحاسوبي مجدداً بعد غياب طويل نسبياً في الواقع، إذ استمرت الشركة بإصدار حواسيبها مثل Surface Pro وSurface Book وSurface Laptop وسواها، ولإتاحة هذه المنتجات للمستخدمين اعتمدت الشركة أسلوباً مشابهاً لذاك الخاص بشركة Apple عبر إنشاء متاجر خاصة بها متوزعة في العديد من المدن والمناطق حول العالم مع تصاميم حديثة ومميزة.

ومن المقرر أن تبقي مايكروسوفت على 4 متاجر فقط: المتجر الأساسي في نيويورك، متجر مدينة لندن، متجر سيدني، وأخيراً متجر ريدموند قرب مقر الشركة في ولاية واشنطن، وبالرغم من ذلك لن تبقى هذه المتاجر على حالها حتى، بل سيتم تحويلها إلى مراكز جذب لا تبيع المنتجات بل تتيح عيش التجربة بالدرجة الأولى.

وكانت مايكروسوفت تخطط للتخلي عن المتاجر التقليدية بحلول عام 2021، إلا أن أزمة كورونا عجلت من خطط الشركة وأجبرتها على إغلاق متاجرها على أي حال قد سرعت من وتيرة الأمر وجعلت الشركة تقرر الإغلاق المبكر لمتاجرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.