Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كيف استقبل عمالقة التكنولوجيا إعلان فوز «بايدن» برئاسة أمريكا؟

يبدو أن عمالقة التكنولوجيا خاصة ممن ينتمون للولايات المتحدة الأمريكية كانوا ينتظرون بفارغ الصبر نبأ الإعلان عن فوز جو بايدن برئاسة أمريكا ليتولى المهمة بدلا من دونالد ترامب، وقد يكون البعض له مبررات مقنعة بسبب مواقف ترامب المستمرة لمعاداة تلك الشركات وفرض المزيد من الضرائب عليهم.
ومن خلال الحسابات الرسمية لمسؤولي شركات التكنولوجيا الأمريكية، خرجت التهاني والمباركات مباشرة بعد الإعلان عن فوز بايدن بالرئاسة.
أول من قام بتهنئة بايدن هو جيف بيزوس أغنى رجل في العالم ومؤسس شركة أمازون، خاصة وأنه كان على علاقة سيئة بالرئيس ترامب، خاصة وأن بيزوس يمتلك صحيفة واشنطن بوست التي داون ترامب على مهاجمتها.

 


وكتب بيزوس عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، أنه رغم عدم قيامه بمنح صوته لأي مرشح، إلا أنه يرى انتخاب بايدن علامة على أن “الوحدة والتعاطف واللياقة ليست من سمات حقبة ماضية”، كما أعرب بيزوس عن سعادته بقيام غالبية الأمريكيين بالمشاركة في التصويت لتحديد مصيرهم.
أما بيل جيتس الذي يعد ثاني أغنى شخص في العالم، فقد أعرب أيضا عن سعادته بانتصار بايدن، وأشار إلى أن السباق قد انتهى، فرغم أن جيتس يفتخر بنفسه لابتعاده عن الصراع الحزبي، لكنه كان من أشد منتقدي موقف ترامب تجاه أزمة فيروس كورونا وعدم اهتمامه بالسعي نحو إيجاد العلاج الأمثل بأسرع وقت ممكن.


أما شيريل ساندبرج التي تعد ثاني أهم شخص في فيسبوك، فلديها علاقة شخصية وثيقة منذ فترة طويلة مع كامالا هاريس نائبة الرئيس الجديدة المنتخبة، إذ علقت على السباق الانتخابي مؤكدة انتهاءه، كما قالت “الأصوات موجودة”، لكنها ركزت أيضًا على التاريخ الذي يجمعها بـ “هاريس”.

 

View this post on Instagram

 

The votes are in. After a few long days, we now know that @joebiden will be our next president – and for the first time in 231 years, our next vice president will be a Black and South Asian American woman who is the daughter of immigrants. There are times when America takes a big step toward creating a government that reflects the diverse country we are. Today is one of those days. I’m thinking with joy about young people across the country watching the news today and thinking, “Maybe I can lead this nation too.” Congratulations to @kamalaharris on this remarkable achievement – shattering glass ceilings and norms around what leadership looks like – and to President-Elect Biden on this historic milestone.

A post shared by Sheryl Sandberg (@sherylsandberg) on


وكتب تشاك روبينز الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو، أن الشركة تتماشى مع اعتقاد بايدن وهاريس بأنه يجب علينا بناء مستقبل أكثر شمولاً للجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.