Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كيف تستخدم الشركات تقنيات الواقع الافتراضي VR في تصميم السيارات؟

تقنيات الواقع الافتراضي VR توفر وسائل تحكم، تمكن المصممين من محاكاة التحكم في السيارة

لم يعد هناك حاجة لاستخدام ورقة وقلم ومسطرة لإنجاز تصميم هندسي، فقد جعل الكمبيوتر عملية التصميم أكثر سهولة وتوفيرا للوقت وأقل تكلفة، كما يمكن إجراء التعديلات بكل سهولة دون الحاجة لإعادة التصميم من الصفر.

إذا كانت هذه هي فوائد استخدام الكمبيوتر في التصميم الهندسي، فما بالك بالفائدة التي تعود من استخدام التقنيات الأكثر تقدما، مثل الواقع الافتراضي VR، الذي تعتمد عليها أكبر شركات السيارات العالمية في إنجاز تصميماتها. إن النتيجة مذهلة ومثيرة للدهشة!

في الغالب، يقوم المهندسون بوضع فكرتهم الأساسية على الورق، ولا يعود ذلك لأهمية استخدام الورق والأقلام، وإنما كنوع من التعود الذي لم نتخلص منه بعد، لأن التصميم يمكن أن يكون رقميا من البداية.

ينتقل المهندسون إلى الأجهزة اللوحية الذكية (تابلت)، لوضع خطوط تصميماتهم، وتعديلها على الشاشة بكل سهولة.

تتيح الأجهزة اللوحية بسهولة تغيير سمك الخط ولونه، فيظهر التصميم واضحا، حيث يحتوي التصميم عادة على أكثر من طبقة، كما في حالة تصميم السيارات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحسين التصميم عبر إضافة الألوان والظلال، فيقترب التصميم كثيرا من الشكل الحقيقي الذي سيصل إليه المنتج في النهاية.

في الخطوة التالية، يتم تحويل التصميم إلى عرض ثلاثي الأبعاد 3D، ليصبح متوافقا مع نظارات الواقع الافتراضي VR، التي تغوص بالمصممين في تفاصيل التصميم.

ليس فقط معاينة التصميم، لكن تقنيات الواقع الافتراضي VR توفر وسائل تحكم، تمكن المصممين من محاكاة التحكم في السيارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.