Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كيف تضمن عدم استرجاع الصور والفيديوهات بعد بيع الهاتف؟

أكثر  التخوفات التي تراود الأشخاص الراغبين في بيع هواتفهم هو إمكانية استعادة الصور والفيديوهات المصورة على الهاتف مرة أخرى بعد مسحها، حاصة أن طرق المسح التقليدية لا تحمي البيانات من السرقة نظرًا لوجود برامج لاسترجاع البيانات، إذا لم يتم حذفها بالطريقة الصحيحة.

نستعرض معكم خطوات مسح الملفات نهائيًا من على الهاتف:

 

”فورمات“ الهاتف من خلال الإعدادات

اختار من شاشة الإعدادات ”النظام“، ثم ”خيارات إعادة التعيين“، ومن ثم اختيار ”محو جميع البيانات وإعادة الضبط على الإعداد الأساسي“.

يجب متابعة فورمات الهاتف وحذف كل شيء، وبعد ذلك يجب البدء في إعداد الجهاز من جديد وتحديد اللغة وغيرها من الإعدادات، حتى الوصول إلى إدخال البريد الإلكتروني ثم اختيار ”تخطي“ استرداد البيانات والملفات.

توصيل الهاتف بالكمبيوتر

يكون ذلك من خلال القيام بمسح البيانات الموجودة على الهاتف، ثم توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل ”USB“، ونقل الكثير من الملفات غير الهامة حتى يتم ملء ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف الخاص بالمستخدم، أو بدلًا من ذلك يمكن تسجيل مقطع فيديو لأطول فترة ممكنة وبأعلى دقة، وتكرار العملية حتى تمتلئ مساحة الهاتف بالكامل وبعد ذلك إجراء ”فورمات“ للهاتف، وبالتالي إذا حاول الشخص، الذي سيقوم بشراء الهاتف المستخدم، من استعادة البيانات والملفات الخاصة بالمستخدم، سيحصل على الملفات غير الهامة، التي تم نقلها إلى الهاتف في المرة الثانية .

تشفير الهاتف قبل البيع

معظم الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ”أندرويد 6.0“ تدعم خاصية التشفير، وإذا كان الجهاز يعمل بنظام التشغيل ”أندرويد 5.0“ أو إصدار أقل ويدعم التشفير، فيمكن تشغيل التشفير من خلال التوجه إلى شاشة الإعدادات، ثم النقر على خيار الأمان، ثم النقر على خيار تشفير الهاتف وحينها لن يستطيع أي شخص استعادة بيانات الهاتف بعد محوها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.