Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كيف ظهرت الشخصية العربية في ألعاب الفيديو العالمية؟.. تعرف على أشهرها

تم ابتكار شخصية شاهين خلال أحداث لعبة تيكين Tekken 7، والذي يتميز بقدرات قتالية رائعة ومثيرة

يشعر الفرد منا بالحزن والأسف عند النظر إلى ظهور نماذج الشخصيات العربية في ألعاب الفيديو العالمية، فمعظمها لا ترى العربي خارج حدود الحروب الطائفية والإرهاب، ومن النادر ظهور نموذج مشرف للشخصية العربية بينها.

ويبدو أن مطوري الألعاب لم يتعمقوا كثيرا في البيئة والثقافة العربية، وهي نفس المشكلة مع تناول معظم الأفلام الأمريكية للشخصية العربية، فلا زالت بلاد العرب صحاري قاتمة والشخصيات العربية بدوية متأخرة وأهل مصر حفاة يركبون الجمال!

الطائر بن لا أحد – لعبة Assassins Creed

ربما تكون أشهر شخصية عربية ظهرت في ألعاب الفيديو حتى الآن، فالطائر بن لا أحد هو البطل الرئيسي في ألعاب الفيديو الشهيرة، مثل Assassins Creed وAltair Chronicles وAssassins Credds: Blood Lines.

والطائر بن لا أحد شخصية عربية تاريخية تنتمي إلى جماعة الحشاشين، والذي عاش خلال فترة الحروب الصليبية، وكان من أفضل المقاتلين في تنظيم الحشاشين، وقد اكتسب الطائر الاحترام لمهاراته الفريدة.

الأمير علي – لعبة Beyond Oasis

تدور لعبة “ما وراء الواحة” Beyond Oasis حول الاستكشاف واللعب السريع، بنفس أسلوب لعبة “ليجند أوف زيلدا” Legend of Zelda.

ويتقمص اللاعب شخصية الأمير علي، المغامر الشاب الذي يبحث عن 4 أرواح من أجل منع الشر من الانتشار في أرض الواحة.

راشد – لعبة مقاتل الشوارع Street Fighter 5

قدمت لعبة مقاتل الشوارع Street Fighter 5 شخصية عربية هي راشد، والذي أصبح أحد اللاعبين المفضلين داخل اللعبة لمهاراته القتالية وأسلوبه القوي وحركاته المدهشة.

هيرو – لعبة سحر شهرزاد Magic of Scheherazade

من الشخصيات التي لا تنسى في لعبة سحر شهرزاد، شخصية هيرو أو البطل، وهي شخصية شجاعة تخوض المغامرات من أجل إنقاذ الأميرة شهرزاد، وهي حبيبته التي تم خطفها وأصبح مطلوبا منه إنقاذها رغم الصعاب.

شكران – لعبة ألف ليلة وليلة Arabian Nights

صدرت لعبة الليالي العربية (ألف ليلة وليلة) Arabian Nights في عام 1996، وبطلها الرئيسي هو شكران Shukran، الذي يخوض مغامرات اللعبة كما ترويها حكايات ألف ليلة وليلة التراثية الشهيرة.

بولوم بورنا – لعبة مقاتل الشوارع Street Fighter

وفي لعبة مقاتل الشوارع (ستريت فايتر) Street Fighter، ظهرت شخصية نسائية باسم بولوم بورنا، وهي في اللعبة ابنة مواطن سعودي ثري، مظهرها حداثي ومثير، وتتميز بأسلوب قتالي مثير للإعجاب.

شاهين – لعبة تيكين Tekken 7

ومن السعودية أيضا، تم ابتكار شخصية شاهين خلال أحداث لعبة تيكين Tekken 7، والذي يتميز بقدرات قتالية رائعة ومثيرة.

زافينا –  لعبة تيكين Tekken

وتنتمي شخصية زافينا، في لعبة تيكين Tekken، إلى منطقة الشرق الأوسط، وغالبا من مصر، وهي شخصية نسائية تتقن فنون الاغتيالات القديمة، وهي واحدة من أروع شخصيات اللعبة.

يوسف أمير – لعبة GTA

وفي لعبة GTA الأشهر عالميا، يظهر مطور عقارات ثري من الإمارات العربية المتحدة، يدعى يوسف أمير، والذي يصور بشكل مثالي حياة الرجل العربي الثري المدلل عاشق اللهو.

فريدة مالك –  لعبة EX Human Revolution

تمثل شخصية فريدة مالك في لعبة EX Human Revolution شخصية عربية أمريكية من ميشيجان، وهي كابتن طيار متمكن، وشخصية تلعب دورا مهما خلال أحداث اللعبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.