Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

لو باقة النت صغيرة أو شبكته ضعيفة.. إليك «إنستجرام لايت»

أطلقت شركة “فيسبوك”، نسخة ”مصغرة“ من تطبيق إنستجرام في 170 دولة من بينها مصر، وتتيح لمن يواجهون ضعف الاتصال بالإنترنت استخدام تطبيق تبادل الصور والمقاطع المصورة.

وستكون ”إنستغرام لايت“ متاحة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وتحتاج نطاقا تردديا أقل من النسخة التقليدية.

تستهدف المناطق الريفية والمجتمعات المعزولة التي ليس لديها وصول فائق السرعة إلى الإنترنت.
ويمكن تنزيل “إنستجرام لايت” الذي لا يتجاوز حجمه 2 ميجا بايت (مقابل 30 ميجا بايت للإصدار الكامل) على الهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد للتشغيل من جوجل، ولا يتوافر التطبيق بعد في متجر “آبل” عبر الإنترنت.
ويتضمن التطبيق ميزات “إنستجرام” الرئيسية المتمثلة في تعديل الصور ونشرها وإضافة ردود الفعل على شكل صور متحركة بصيغة نسق الرسومات المتبادلة “جي آي إف” وملصقات أو مشاركة مقاطع فيديو متفاوتة الطول.
و “إنستجرام لايت” لا يتيح استخدام بعض الوظائف التي تتطلب الكثير من البيانات كعوامل تصفية الواقع المعزز. بالإضافة إلى ذلك ، لا يعرض التطبيق الإعلانات عند إطلاقه.
وتوسع “فيسبوك” بفضل هذه الخدمة الجديدة استراتيجيتها لغزو الأسواق الناشئة كالهند أو البرازيل، حيث تتوافر لها فرص تقدّم أكبر من تلك المتاحة في أوروبا أو الولايات المتحدة.
ويعكس ذلك أيضاً سعي المجموعة العملاقة المتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي إلى تعزيز نطاق مجموعة تطبيقاتها (“إنستجرام” و”واتساب” و”ماسنجر”) على الرغم من التحقيقات العديدة حول الممارسات المناهضة للمنافسة في الولايات المتحدة والعالم.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.