Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مؤسسة «اندفور ايجيبت» تضم داليا إبراهيم لعضوية مجلس الأمناء

أعلنت مؤسسة “اندفور ايجيبت” المتخصصة في مجال ريادة الأعمال، عن انضمام رائدة الأعمال داليا إبراهيم الخبيرة في مجال النشر والتعليم، كعضو مجلس أمناء بالمؤسسة.
داليا إبراهيم هي رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، إحدى الشركات التابعة لمجموعة نهضة مصر الرائدة فى مجال التعليم ونشر الثقافة، وهي أيضًا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures، التي تعد أول شركة رأس مال استثمارى متخصصة في مجال التعليم والثقافة وحلول التعلم المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وحصلت داليا إبراهيم مؤخرًا على جائزة “المرأة العربية والمسئولية المجتمعية” لعام 2020 من جامعة الدول العربية، تقديرًا لعطائها الذي يزيد على 25عامًا المليء بالنجاحات المهنية وإسهاماتها النابعة من إيمانها العميق بأهمية المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.
واليوم تنضم داليا إبراهيم إلى مجلس أمناء مؤسسة “اندفور ايجيبت” تحت رئاسة أيمن إسماعيل، الشريك ورئيس مجلس إدارة DMG مع مجموعة من الشخصيات البارزة الأخرى من ضمنها أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة “بنية”، وأمير برسوم المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Vezeeta ، ومحمد عزب رئيس مجلس إدارة شركة “صحة” للرعاية الصحية، لتلعب بذلك دورًا فعالًا في تعزيز دور مؤسسة “اندفور ايجيبت” فى التنمية المستدامة في مصر من خلال دعم قطاع ريادة الأعمال.
يأتي انضمام داليا ابراهيم إلى مؤسسة “اندفور ايجيبت” بعد رحلة مثيرة في قطاع ريادة الأعمال المؤسسية، حيث بدأت حياتها المهنية عام 1994 كمنسق للنشر في دار نهضة مصر للنشر، ولم يمض وقت طويل قبل أن تدرك أهمية توسيع أنشطة المجموعة وضرورة تقديم خدمات متكاملة جديدة وحلول تكنولوجية تدعم التعليم والتعلم في مصر والعالم العربي، ومن هنا بدأت في تأسيس شركة نهضة مصر للمحتوى الفكري الإلكتروني ونهضة مصر للدعاية والإعلان في عام 1998، كما أسست شركة نهضة مصر للصحافة والإعلام في عام 2004، التي تنشر النسخ العربية من المجلات الترفيهية المشهورة عالميًّا، مثل:”ديزني وناشيونال جيوغرافيك” وفي عام 2009، كما ساهمت في إطلاق شركة نهضة مصر للتجارة والتوزيع.
وأسست داليا إبراهيم شركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures فى عام 2017، وذلك لتمكين ودعم الإبتكار المؤثر في مجالات التعليم والتعلم.
وتشارك داليا أيضًا كعضو فى مجلس إدارة عدة شركات نذكر منها: “إنجاز مصر” و”حاضنة FEPS”، كما أنها تتميز بدورها الريادى والنشط في تقديم المشورة والتوجيه اللازم لعدد لا يحصى من رواد الأعمال الناشئين في مصر.
أما عن مؤسسة “اندفور ايجيبت”، فإنها تدعم قطاع ريادة الأعمال تحت إدارة مجلس الأمناء الذي يشكله باقة من رواد الأعمال المصريين والذين يجمعهم إلتزام مشترك للمساعدة فى خلق أجيال جديدة ناجحة من رواد الأعمال، وذلك من خلال تقديم التوجيه وخدمات الإرشاد والإستشارات للشركات الناشئة، إلى جانب خلق بيئة عمل مناسبة لهم لمواصلة الإبتكار وتحقيق النمو والإزدهار، ومن ثم خلق المزيد من فرص العمل.
الجدير بالذكر أن مؤسسة “اندفور ايجيبت” تدعم 54 من رواد الأعمال ذوي التأثير العالي والذين يقودون 34 شركة حققت ما يزيد عن 5.4 مليار جنيه مصري كإيرادات مجمعة، وساعدت فى خلق أكثر من 11 ألف فرصة عمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.