Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«مامبو» تقدم أول منصة مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية

أعلنت منصة مامبو، المتخصصة في مجال التقنيات والخدمات المصرفية الحديثة، اليوم، عن الإطلاق المرتقب للنسخة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من منصتها المصرفية SaaS.

وتقدم هذه الخدمة الحلول اللازمة للبنوك وعمليات التمويل الإسلامية، لتصبح أول منصة سحابية أصلية تتوافق مع مبادئ الخدمات المصرفية الإسلامية. وقد توفرت الخدمة للعملاء اعتباراً من نهاية عام 2020.

أوضحت المنصة أن أكثر من 1.8 مليار مسلم في جميع أنحال العالم يواجهوا نقصاً في الخدمات المالية ويبحثون عن حلول بديلة متوافقة مع الشريعة الإسلامية لإدارة الشؤون المالية في أعمالهم.

أوضحت أن الحجم المحدود لسوق المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى صعوبة تلبية البنوك لمتطلبات جيل جديد من العملاء المتمرسين في مجال التكنولوجيا. وتبحث المؤسسات المالية الإسلامية حول العالم عن طرق لتحويل الحلول السحابية الأصلية والبنى القائمة على برمجة التطبيقات لإنشاء نظام مصرفي مفتوح.

ويمكن للبنوك الإسلامية، بالاعتماد على هذه الخدمة الجديدة من مامبو والمتوافقة مع الشريعة، تحسين عروضها ورفع مستوى الاهتمام بعلامتها التجارية من خلال تقديم مستوى خدمة أكثر تخصصاً، عن طريق الخدمات السحابية.

ومن خلال تطوير وإطلاق المنتجات على منصة مامبو، يمكن للبنوك الإسلامية أن تضمن المرونة والسرعة في التعاملات، مع تزويد عملائها بمنتجات تتماشى مع الأسس التي تقوم عليها أعمالهم. وتتعاون مامبو مع عملاء مثل منصة تعميد، شركة التكنولوجيا المالية الإسلامية الرائدة في مجال التمويل التجاري، لتقديم تمويل إسلامي رقمي مبتكر للشركات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية.

ويعد بنك إسلام ماليزيا بيرهاد (بنك إسلام)، من أوائل عملاء مامبو الذين استفادوا من الخدمة الجديدة، ويعمل البنك الماليزي حالياً على إطلاق بنك رقمي جديد متوافق مع الشريعة الإسلامية بنسبة 100٪.

ويهدف بنك إسلام إلى إنشاء حل قائم على المنصة لتمكين الوصول إلى المنتجات المالية الإسلامية التي تستند إلى المشاركة في تحمل المخاطر والنزاهة. وباستخدام نظام مامبو القابل للتكوين، سيكون بإمكان بنك إسلام الاستفادة من المزايا العديدة وأن يقدم الخدمات اللازمة بكل مرونة، مع ضمان تسليم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه.

وقال محمد معظم محمد، الرئيس التنفيذي لبنك إسلام: “نحن نعتبر الرقمنة ميزة تنافسية تساعد بنك الإسلام في الوصول إلى عملاء جدد وتزويدهم بمنتجات تتماشى مع مبادئهم. ونظراً لأننا نتعاون مع العديد من الشركاء، فلا توجد حدود تقف أمام إعادة التفكير بنموذج أعمالنا وتحويل عملياتنا. وهذا الأمر يمنحنا فرصة فريدة لإنشاء نظام مصرفي مفتوح لتنمية الأعمال والعمل كشركة تقنية حديثة تعتمد على المنصة”.

وقال إليوت ليمب، مسؤول أول في قسم خدمات المتعاملين في مامبو: ” أن الحدث سيدعم مساعيه لتحسين الوصول إلى الخدمات المصرفية الرقمية لجميع العملاء، وتحقيق التنمية الاقتصادية وتطوير العمليات المالية من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول. يواصل بنك إسلام مساعيه ليكون البنك الإسلامي الرائد في المنطقة وتحقيق حلول CDX بخطوات واسعة. نتطلع إلى التعاون معهم في مسيرتهم نحو هذه المرحلة الجديدة والمميزة”.

وتواصل مامبو مهمتها المتمثلة بتزويد العملاء بمنصة عالمية المستوى لبناء أعمال مالية متقدمة ومرنة تتمحور حول العملاء بعد عام 2020 الناجح بنمو سنوي بنسبة 100٪ وجولة تمويل بمبلغ 110 ملايين يورو، فمن المتوقع أن يقدم بنك الإسلام حلول CDX في الربع الثاني من عام 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.