Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مبيعات الهواتف الذكية تنمو في مصر رغم أزمة كورونا.. وسامسونج تعود للصدارة

عادت شركة سامسونج مجددا لصدارة مبيعات الهواتف الذكية داخل مصر بنهاية الربع الثاني لعام 2020، بعد أن فقدت الصدارة خلال الربع السابق لصالح أوبو، وذلك وفقا لأحدث إحصائية رسمية صادرة عن مؤسسة IDC المتخصصة في الأبحاث السوقية.

وأشارت IDC إلى أن سامسونج احتلت الصدارة بحصة سوقية بلغت 23.8%، تليها شركة أوبو التي احتلت المركز الثاني، ثم شاومي التي احتلت المركز الثالث.

تقرير IDC

وأوضحت الإحصائية أن مبيعات الهواتف الذكية ارتفعت في مصر خلال الربع الثاني لعام 2020 على عكس باقي الدول العربية التي شهدت انخفاضا في المبيعات بسبب أزمة كورونا التي ضرب الأسواق حول العالم.

ووفقا لـ IDC فقد حققت العلامات التجارية للهواتف الذكية إجمالي مبيعات تقدر بـ 2.88 مليون جهاز داخل مصر خلال الفترة من مطلع إبريل وحتى نهاية يونيو 2020، بزيادة نسبتها 2.2% عن الربع السابق له، ويعود ذلك لقيام الشركات بضخ موديلات عديدة وشحنات كبيرة قبل تطبيق قرار الزيادات الجمركية التي تم إقرارها في مصر.

ومن المفارقات الغريبة التي كشف عنها التقرير، أن مبيعات الهواتف منخفضة التكلفة (أقل من 100 دولار أو 1500 جنيه مصري) شهدت نموا وصل إلى 100%، حيث بلغت الحصة السوقية 30.5% خلال الربع الثاني من العام، مقارنة بـ 17.5% خلال الربع الأول من العام.

أما الهواتف التي تتراوح أسعارها بين 100-200 دولار، أي من 1500 إلى 3000 جنيه، فقد هبطت إلى من 66.5% إلى      57.1% من إجمالي المبيعات داخل السوق المصري.

نفس الأمر للهواتف الرائدة مرتفعة التكلفة التي بلغت حصتها 2% فقط خلال الربع الثاني، مقارنة بـ 3.2% في الربع السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.