Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

محرك البحث Neeva بدون إعلانات ويحمي بياناتك ولكن بمقابل مادي.. هل ستدفع؟

غالبية المستخدمين يعتمدون على محركات البحث الشهيرة وعلى رأسها جوجل كرون، وهي محركات مجانية وأكثر انتشارا ونجحت الشركات المطورة لها في جني أرباح كبيرة من الإعلانات وحجم البيانات الضخمة الخاصة بالمستخدمين، ونحن نسمح لشركة جوجل بشكل قانوني باستخدام بياناتنا وسجل البحث الخاص بنا لإرسال الإعلانات ونتائج البحث المتوافقة مع ما نبحث عنه.

فماذا لو أتيحت لك الفرصة لاستخدام محرك بحث بدون إعلانات؟ ولكن عليك أن تدفع مقابل مادي.. فهل ستدفع؟

نتحدث هنا عن محرك بحث Neeva الذي لم يُطلق رسميًا بعد، ولكن مواصفاته التي تم الإعلان عنها تؤكد أنه يقدم تجربة بحث شخصية خالية من الإعلانات مقابل رسوم اشتراك، لم تحدد الرسوم حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تكون ما بين 5 إلى 7 دولارات شهريا.

ومقابل هذا السعر سيقدم لك محرك Neeva عمليات بحث مخصصة للويب والبريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال، بدون إعلانات وبدون بيع بياناتك، وبشكل أساسي سيوفر لك كل شيء تجده في محرك بحث جوجل، ولكن دون المساس بخصوصيتك أو استهدافك بالإعلانات.

وقام بتطوير محركَ البحث (Neeva) كلٌّ من سريدهار راماسوامي نائب الرئيس السابق للإعلانات في جوجل، وفيفيك راجوناثان نائب الرئيس السابق لإدارة عمليات تحقيق الربح في يوتيوب، مما يمنحك فكرة عامة حول مدى التزام محرك البحث بخصوصية مستخدميه.

مؤسس محرك البحث Neeva

وتتعهد الشركة المطورة بعدم إرسال معلومات تحديد الهوية الشخصية، مثل: الموقع الجغرافي، وعناوين IP، إلى مقدمي الخدمات.

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من محركات البحث التي تُركز على الخصوصية، مثل: DuckDuckGo و Startpage و OneSearch التي تقدم العديد من الميزات، مثل: عدم إنشاء ملف شخصي للمستخدم، أو تقديم تجربة بحث خالية من التتبع والتخصيص، وعلى الرغم من كل هذه المكاسب، إلا أنها تعتمد على عائدات الإعلانات للاستمرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.