Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مزايا جديدة قادمة إلينا مع إصدار أندرويد القادم Android 12.. تعرف عليها

توقعات ببدء إطلاق الإصدار الجديد أندرويد 12 على الهواتف الذكية بدءا من سبتمبر القادم

تستعد شركة جوجل Google لإطلاق الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة والهواتف الذكية “أندرويد 12” Android 12، والمتاح حاليا لمراجعات المطورين، ما بين شهري فبراير وأبريل من العام الجاري.

وعلى الرغم من عدم وجود تاريخ معلن حتى الآن حول إطلاق “أندرويد 12″، لكن يفترض أن يتم إطلاق الإصدار التجريبي منه (إصدار بيتا) خلال شهر مايو القادم، مع توقعات ببدء إطلاق الإصدار الجديد على الهواتف الذكية بدءا من سبتمبر القادم.

ما الجديد في إصدار أندرويد القادم Android 12؟

بحسب البيانات المتاحة، فسيقدم أندرويد 12 تجديدا للأفضل على مستوى المظهر، مع إشعارات للتطبيقات أسرع وأكثر استجابة، مع المزيد من إجراءات الخصوصية، أو على الأقل شفافية أكثر بشأن استخدام بياناتك الشخصية.

دعم الصور بتنسيق AVIF

يتطلع أندرويد 12 إلى التخلص من تنسيق الصور القديم JPEG ودعم تنسيق AVIF الذي يقدم جودة أعلى للصورة مع ضغطها بنفس حجم صور JPEG دون فقدان لجودتها.

التوافق مع تحويل الوسائط

بينما تلتقط معظم تطبيقات الكاميرا مقاطع الفيديو باستخدام تنسيق HEVC الأحدث من أجل تحسين الجودة والانضغاط، يمكن للتطبيقات التي تستخدم برامج الترميز القديمة تحويل الملفات تلقائيا إلى AVC، وهو التنسيق المتوافق على نطاق واسع.

الأفضل في إدراج المحتوى

عند الترقية إلى نظام أندرويد 12، سيصبح نسخ المحتوى أكثر سهولة، من تطبيق إلى آخر، بفضل واجهة برمجة التطبيقات الموحدة الجديدة API، التي تقبل نسخ المحتوى من أي مصدر، مثل لوحة المفاتيح أو حافظة الذاكرة Clipboard والسحب والإفلات، إلخ.

الاقتران بين الصوت وردود الفعل اللمسية

في أندرويد 12، ستكون التطبيقات قادرة على توفير اقتران صوتي مع ردود الفعل اللمسية من خلال هزاز الهاتف، فسوف تكون قوة الاهتزاز والتردد مشتقة من الصوت، ليتمكن المطورون من محاكاة السير فوق التضاريس في ألعاب السباق على سبيل المثال.

صوت أفضل متعدد القنوات

سوف يدعم أندرويد 12 تشغيل الملفات الصوتية MPEG-H وتحسين التأثيرات عليها حتى 24 قناة، في حين كان الحد الأقصى للقنوات في الإصدار السابق 8 قنوات.

سيعمل بشكل أفضل على التابلت والهواتف القابلة للطي

من المؤكد أن نظام أندرويد 12 سيعمل بشكل أفضل وأكثر توافقا مع الأجهزة اللوحية (تابلت) والهواتف الذكية القابلة للطي والتلفزيونات الذكية.

تحسينات في الإيماءات

قامت جوجل بتحسين إمكانيات الإيماءات في أندرويد 12، حيث بات التنقل بالإيماءات أسهل وأكثر ثباتا، كما تحسنت كثيرا قدرة النظام على حماية التطبيقات من الإيماءات العرضية غير المقصودة خلال تجارب ملء التطبيقات للشاشة.

تحديثات في تنبيهات واجهة المستخدم

يتضمن أندرويد 12 تحديثات في الإشعارات والتنبيهات، فأصبحت أكثر حداثة، كما تم إضافة قوالب وعناصر تحكم جديدة في التطبيقات، وتحسين الانتقال بين التطبيقات خلال النظام لجعلها أكثر سلاسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.