Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

معهد تكنولوجيا المعلومات يوقع مذكرة تفاهم مع ناسكوم الهندية لتنمية القدرات البشرية

وقع معهد تكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع مؤسسة ناسكوم الهندية العالمية للتعاون بين الجانبين في مجال تنمية القدرات وصقل المهارات البشرية في التخصصات التقنية الجديدة.

تهدف المذكرة إلى توطيد التعاون بين الجانبين فى مجال إتاحة مصفوفة مهارات التوصيف الوظيفى للمهارات المطلوبة للتخصات التكنولوجية الجديدة مثل إنترنت الأشياء وعلوم البيانات والتعلم الإلكترونى وغيرها الموجودة على منصة Future Skills التى أطلقتها الهند فى 2019 ليتم إتاحتها من خلال منصة مهارة تك التابعة للمعهد (www.maharatech.gov.eg)، الأمر الذى سوف يسهم بشكل مباشر فى التوعية المبكرة للشباب المصرى بمهارات مهن المسقبل، كما سيسهم فى دعم القطاع الخاص التدريبى عن طريق الاستفادة منها فى تصميم حزم برامجه التدريبية القائمة على تلك التخصصات والمهارات.

وقد أشارت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات إلى أن هذا التعاون سوف يساهم فى إثراء منصة مهارة تك وخاصة فى محور تقديم الاستشارات المهنية، وهى الخدمة الجديدة التى استحدثها المعهد بالتعاون مع خبراء القطاع الخاص لتقديم استشارات وافية عن سمات المهن التكنولوجية المختلفة وتوضيح خارطة طريقها التقنى ومتطلبات سوق العمل منها.

جدير بالذكر أن تلك الخدمة تستهدف حالياً طلبة الجامعات من السنة الأولى لدراستهم، ويلى ذلك العمل على نشرها بين طلبة المدارس الثانوية.

وقد حضر اللقاء من ناسكوم الهندية كل من السيد أميت أجراوال المسؤول عن تنمية المهارات والسيدة ديفيا جوبتا المسؤولة عن مبادرة Future Skills، وقد أثنى كل منهما على المجهودات المبذولة فى سبيل تقوية روابط التعاون فى المجالات التكنولوجية بين مصر والهند، مؤكدين فى الوقت ذاته على استحقاق الشباب المصرى للدعم المقدم له من ناحيتهم، وعلى ثقتهم فى إفادته منه لأقصى حد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.