Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

استغرق 18 شهرًا.. شاهد الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية (فيديو)

قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باستعراض تفاصيل الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنبع أهمية هذا الموقع من كونه عنصرا رئيسيا في وضع مصر ضمن قائمة الدول الكبرى التي تمتلك مواقع إلكترونية رسمية تنقل للعالم الخارجي كافة الفعاليات والمعلومات الموثقة حول جمهورية مصر العربية.

أوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الموقع استغرق 18 شهرا بالكامل، ما بين أعمال تطوير فني وتقني، بجانب جمع المحتوى التاريخي الرسمي من مصادره الموثوقة.

وأضاف الوزير أن الموقع يتم تطويره بشكل لحظي، ضاربا المثل بنشر فيديو خاص بافتتاح مستشفى العزل الصحي التي قام الرئيس السيسي بافتتاحها قبل يوم واحد فقط، وهو الأمر الذي نال إشادة الرئيس السيسي.

وفي ضوء الحرص على أن يكون هذا الموقع بوابة رسمية وواجهة لمؤسسة الرئاسة والدولة المصرية أمام العالم، فإنه متوفر بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.

ملامح تكنولوجية داخل الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

ويضم الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية العديد من الملامح التقنية الحديثة، مثل مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يمكن للمتصفح أن يتحكم في حجم الخط تكبيراً أو تصغيرًا، كما يمكنه تغيير الألوان باستخدام خاصية عاكس الألوان، فضًلا عن توفير خدمة القارئ الإلكتروني التي تتيح الاستماع إلى المحتوى المكتوب بالضغط على أيقونة الميكروفون، علاوة على ذلك، يتيح الموقع خانة للبحث التفصيلي داخله باستخدام الكلمات الدالة على الموضوعات التي يريد البحث عنها.

كما أن الموقع مزود بخدمة RSS التي تتيح للمستخدمين متابعة الأخبار دون الحاجة لزيارة الموقع، وذلك عن طريق إرسال إشعارات مباشرة بآخر الأخبار.

أما الميزة التي ستلاقي إعجاب العديد من زوار الموقع، فهي إتاحة المحتوى التاريخي المتعلق بتاريخ بناء القصور المصرية التاريخية مدعوما ومزَّود بصور محيطية بتقنية 360 درجة، يمكن من خلالها للمتصفح أن يقوم بجولة داخل القصور المصرية التاريخية.

ويمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط التالي: https://www.presidency.eg/ar/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.