Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«ميراثك».. مشروع تخرج في كلية الإعلام لمساندة المرأة المصرية للحصول على حقها في الميراث

تبث صفحة "ميراثك" مقاطع فيديو لقصص حقيقية وجرائم تسببت فيها الممارسات الخاطئة في توزيع الميراث

اختار 3 زملاء في الفرقة الرابعة، في كلية الإعلام بجامعة MSA، الميراث محورا لمشروع تخرجهم بقسم الدعاية والإعلان، من أجل التوعية بأحكام الميراث في الدين الإسلامي والمسيحي وفي القانون، وذلك تحت عنوان “ميراثك”.

واهتم الزملاء الثلاثة، دنيا حازم وعمر حلمي ويوسف حسام الدين، بواحدة من أهم المشكلات المجتمعية في مصر، خاصة في الصعيد والريف، حيث جرت العادة على استيلاء الذكور على حقوق المرأة في الميراث.

ويقول أصحاب حملة “ميراثك”: “نهدف أولا إلى توعية المرأة حول كيفية حصولها على حقوقها في الميراث طبقا لأحكام القانون والشرع، ونهدف ثانيا إلى توعية الرجال حول القوانين والأحكام الشرعية التي تتعلق بتقسيم الميراث، والتي تختلف على الأعراف والتقاليد المتبعة”.

ويرتكز مشروع التخرج “ميراثك” على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث تقدم صفحة “ميراثك – Your inheritance” معلومات تخص الميراث، كما تعمل كمنصة توعية لمساعدة المرأة في معرفة كيفية الحصول على حقوقها في الميراث بالطريقة الصحيحة دون مخالفة الشرع والقانون.

وعلى صفحة “ميراثك” على فيسبوك، تتوالى منشورات التوعية للنساء بضرورة مطالبتهن بحقهن في الميراث، وقواعد تقسيم الميراث في الدين الإسلامي والمسيحي، كما تعارض الصفحة قانون الأحوال الشخصية الجديد، الذي ترى فيه تفاصيل كثيرة تظلم المرأة المصرية.

كما تبث صفحة “ميراثك” مقاطع فيديو لقصص حقيقية وجرائم تسببت فيها الممارسات الخاطئة في توزيع الميراث، تساند من خلالها الصفحة سيدات مصر في الحصول على حقهن الشرعي.

ويتبنى مشروع “ميراثك” حملة شعارها “ميراثي وصيتك”، لتثبت أن حق المرأة في الميراث هو وصية يجب أن تنفذ وتحترم من الرجال، هدفها الرئيسي أن تجعل الكل يقوم بتقسيم الميراث حسب الشرع والقانون الذي يحكم بالعدل بين الناس ولا يقوم بحرمان أحد أو الاستيلاء على نصيب الآخر دون وجه حق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.