Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«نجيب ساويرس» يحذر من الاستثمار في البيتكوين لهذه الأسباب

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إنه يرفض الاستثمار في العملات المشفرة مثل البيتكوين، معتبرها استثمارا عالي المخاطر.
وأكد في تصريحات على هامش مؤتمر حابي، اليوم الاثنين، أن تلك العملات ليست لها قيمة حقيقية بخلاف الاستثمار في الذهب.

وأضاف، أن الاستثمار في بيتكوين معرض للفقد مع أي محاولة للاختراق، مضيفا “لو حصل أي محاولة للهاكر الفلوس طارت، مضيفًا بقوله أن “البيتكوين أشبه بشركات توظيف الأموال، فيها مخاطرة عالية جدا إذا حدث انهيار قبل أن يبيع المستثمر حيازته”.

وأوضح أن شركته تعتزم التوسع خلال الفترة المقبلة في أنشطة الترفيه والمطاعم مثل المشروعات التي تنفذها الشركة في الوقت الحالي في منطقة الأهرامات ومشروع الصوت والضوء.

وطالب ساويرس، الحكومة بمزيد من تسهيل الإجراءات لتحفيز المستثمرين لاستغلال فرصة الوضع الحالي عالمياً، مضيفا أنه على الرغم من تأثر قطاعات كبيرة في مصر بتداعيات أزمة كورونا مثل الفنادق لكن تدارك الأمور خلق فرصا أمام مصر لابد من استغلالها.

وقال: “حينما تداركنا الأزمة أصبح لدينا فرصة لعدم فقد وظائف أكثر وكان عندنا فرصة ذهبية، وأضاف أنه مع بداية أزمة كورونا كنت أرى ضرورة التعايش معها، وألا نلجأ إلى الإغلاق الكامل حتى لا يصاب الاقتصاد بالشلل”.

وأكد ساويرس على ضرورة أن تقوم الحكومة بتجهيز كافة التفاصيل المرتبطة بالمشروعات مثل الأراضي والتراخيص، من أجل التسهيل على المستثمرين، وتشجيعهم.

وقال إنه من المهم أن تكون هناك لجان لضمان عدم خلق منازعات بين المستثمرين والحكومة مع إمكانية الاستعانة بمكاتب دولية لتسهيل التواصل مع المستثمرين، مؤكدًا ضرورة أن تسهل الحكومة دعم القطاع الخاص لأنه يخلق 90% من فرص العمل في مصر.

وعن إمكانية مشاركته في تطوير مجمع التحرير المزمع طرحه قريبا أمام المستثمرين قال ساويرس إنه لا يفكر في استغلال مشروع مجمع التحرير حاليا، لافتا إلى أن المجمع من الممكن تحويله إلى فندق لكن تصميمه يصعب التعامل معه “وأنا أفضل أن أبني الشيء من أوله”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.