Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

نظام أندرويد 11.. جوجل تؤجل الإطلاق للمرة الثانية و”كورونا” ليس السبب

للمرة الثانية قررت شركة جوجل تأجيل موعد إطلاق النسخة التجريبية من نظام التشغيل الجديد أندرويد 11 الخاص بتشغيل الهواتف الذكية.

وكان من المقرر أن تكشف الشركة عن نظام أندرويد 11 يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 يونيو، ولكن تم التأجيل لآجل غير مسمى.

وكان من المفترض أن يتم إطلاق أندرويد 11 خلال مؤتمر جوجل للمطورين الذي يعقد سنويا في شهر مايو ولكن تم التأجيل بسبب تفشي فيروس كورونا، وتم تحديد 3 يونيو ولكن تم التأجيل للمرة الثانية.

وتلك المرة لم يكن فيروس كورونا هو السبب في التأجيل، ولكن يبدو بشكل كبير أن السبب هو الاحتجاجات والاضطرابات التي تجري الآن داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت الشركة في تغريدة عبر حساب مطوري أندرويد: “نحن متحمسون لإخبارك بالمزيد عن أندرويد 11، لكن الآن ليس الوقت المناسب للاحتفال”.

وبالرغم من أن جوجل لم تذكر السبب بشكل صريح، إلا أن الإعلان يأتي في الوقت الذي تمتلئ فيه العديد من المدن الأمريكية بالاحتجاجات، بعد أن امتد الرد على وفاة (جورج فلويد) في ولاية مينيسوتا إلى ما بعد مينيابوليس، وشهدت منطقة خليج سان فرانسيسكو، حيث توجد جوجل ومعظم موظفيها، نزاعات كبيرة في كل من سان خوسيه وأوكلاند.

ويبدو أن جوجل قد أدركت على المستوى العملي أن القليل من الناس سيكونون في حالة مزاجية مناسبة لمتابعة أحدث ميزات أندرويد 11، وكان تأجيل الإطلاق هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله على المستوى الإنساني في ضوء الاحتجاجات المجتمعية المستمرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.